شارك الموضوع مع أصدقائك




افتتح السيد عبد الصمد سكال رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، الثلاثاء 16 أبريل 2019، الملتقى الإقليمي للتوجيه المدرسي والجامعي والمهني الخاص بعمالة الرباط، الذي يندرج ضمن فعاليات الدورة الجهوية الثانية لأيام التوجيه المدرسي والجامعي التي يُنظمها مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، والذي بلغ عدد زواره 70 ألف زائر.
وبحسب بلاغ لمجلس الجهة فإن زوار الملتقيات الإقليمية من التلاميذ والتلميذات وآبائهم والمهتمين، المقامة هذه السنة، جاءت على النحو التالي: إقليم سيدي قاسم 18000، إقليم سيدي سليمان 11000، إقليم القنيطرة 9000، إقليم الخميسات 15000، عمالة سلا 6000، عمالة الصخيرات-تمارة 16000.
وأوضح المصدر ذاته، أنّ الملتقى الجهوي الذي نظم تحت شعار "التوجيه دَعامة لجودة التكوين بالجهة"، خلال الفترة الممتدة من 16 مارس إلى 17 أبريل 2019 بكل عمالات وأقاليم الجهة،  سبقه إعطاء مجلس الجهة بتاريخ فاتح أبريل الجاري الانطلاقة الرسمية لـ "الملتقى الافتراضي الثاني للتوجيه المدرسي والجامعي والمهني"، على الرابطhttps://sv.tawjihpro.com/، الذي سيستمر إلى فاتح أكتوبر 2019.
وذكر البلاغ، أنّ هذا المشروع الذي يتضمنه برنامج التنمية الجهوية ويعد ثمرة مجهودات مجلس الجهة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، يروم إعطاء فرصة للتلاميذ للاستفادة من المعلومات الضرورية، والإجابة عن جميع تساؤلاتهم من قبل أساتذة مختصين، حول شروط التسجيل في المعاهد العليا، والمدارس الوطنية، والجامعات، ومؤسسات التكوين المهني، والثانويات.



كما يتم التواصل عبر هذه المنصة الالكترونية، مع التلاميذ، القاطنين بالمناطق النائية، والقرى، الذين يصعب عليهم التنقل إلى الوسط الحضري للاستفادة من الملتقيات ذات الصلة.
ويعد هذا الملتقى الافتراضي،  الأول من نوعه على مستوى الجهة، وتشارك فيه مجموعة من مؤسسات التعليم العالي، والتكوين المهني في جميع التخصصات والشعب والمسالك تنتمي منها 65 بالمائة للقطاع العام.

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-