شارك الموضوع مع أصدقائك
الأربعاء، 29 مايو 2019



أعلن الصندوق المغربي للتقاعد عن تجديد بوابته الإلكترونية، بتصميم حديث وخدمات إلكترونية جديدة وسهلة الاستخدام لفائدة المتقاعدين والمنخرطين والشركاء.
وأوضح الصندوق المغربي في بلاغ له أنه بالإضافة إلي التعديلات التي همت بعض الخدمات الالكترونية التي كانت متوفرة (الولوج إلى البيانات الشخصية، استصدار الشهادات المختلفة، الانخراط في التقاعد التكميلي، تقديم شكاية، …)، توفر البوابة الآن خدمات جديدة دون تسجيل مسبق كطلب موعد ومراقبة الحقوق.
كما يمكن للمرتفق ولأول مرة المشاركة في معالجة ملفه، من خلال طلب إيقاف المعاش أو سلب تحويل المعاش، كما توفر البوابة أيضا خدمة احتساب المعاش التقديري، عبر الفضاء الخاص طبقا لمقتضيات الإصلاح المقياسي الأخيرو والتي تمكن من احتساب المعاش التقديري على أساس الوضعية الإدارية الشخصية للمعني بالأمر، كما يمكن لهذا الاخير تغيير معطياته الشخصية المتعلقة بحالته المدنية، حسابه البنكي أو عنوانه.
أما بالنسبة للشركاء، فأوضح الصندوق المغربي للتقاعد أنه أصبح بإمكانهم التأكد من صحة شواهد المعاشات الصادرة عن طريق البوابة الالكترونية والمقدمة من طرف المرتفقين.
النسخة الجديدة للبوابة الإلكترونية (www.cmr.gov.ma) متوفرة بالنسختين العربية والفرنسية، وستمكن من الإجابة على مختلف الأسئلة حول أنظمة التقاعد التي يسيرها الصندوق، كما ستمثل وسيلة للتواصل مع المرتفقين لتزويدهم بمعلومات تخص حقوقهم وواجباتهم، نصوص تنظيمية، دلائل معلوماتية حسب نوع المستفيدين، فيديوهات تحسيسية، وثائق ومستندات التي يمكن تنزيلها، هذا بالإضافة إلى التوزيع الجغرافي لمندوبيات وشبابيك الصندوق المغربي للتقاعد.
ومن جهة أخرى، توفر البوابة للأطراف المهتمة كالشركاء ووسائل الإعلام والعموم، معلومات مؤسساتية عن مهام وحكامة الصندوق المغري للتقاعد، أخر الاحداث والاخبار، التقارير السنوية، الإحصائيات ومعلومات مفيدة أخرى.



مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-