شارك الموضوع مع أصدقائك



في اطار الشعار الذي تبنته المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لهذه السنة المتمثل في تعميم وتطوير التعليم الاولي وتحت شعار( التعليم الأولي رافعة للتنمية المتوازنة ،وعماد تأهيل الرأسمال البشري )



قام  السيد عامل إقليم النواصر بزيارات ميدانية للمشاريع التي تم إنجازها أو في طور الإنجاز بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار شراكات. حيث شملت زياراته نماذج لبعض المراكز التي تحتضن أقساما للتعليم الأولي سواء بفضاء المؤسسات العمومية أو في مراكز خارج المؤسسات. وقد كانت المناسبة فرصة للوقوف على ورش مشروع تطوير التعليم الأولي بالإقليم سواء من حيث البنيات التحتية والتجهيزات أو تأطير وتكوين المربيات كما عرفت الزيارات الوقوف على سير العملية التربوية بأقسام التعليم الأولي المعنية. وقد برمجت هذه الزيارات على الشكل الآتي



يوم الإثنين 20 ماي 2019 قام السيد عامل إقليم النواصر بزيارة المراكز التالية: روض الأطفال أولاد الدقاق ووحدة التعليم الأولي بمدرسة الزاوية بجماعة النواصر ومركز شروق للأطفال التوحديين ومركز التكوين بالتدرج بوسكورة ، وكذا مدرسة الزاوية التي تم تعويض حجرات البناء المفكك بها في إطار شراكة بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية حيث يشمل البرنامج تعويض 06 حجرات أنجز منها أربع.



   يوم الثلاثاء 21 ماي 2019 تمت زيارة مدرسة عبد الواحد المراكشي لإعطاء انطلاقة التعليم الأولي بها بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وكذا زيارة قسم للتعليم الأولي بالمركز السيوسيو رياضي السعادة وأقسام التعليم الأولي بمركز قرى الأطفال بجماعة أولاد عزوز.



بهذه المناسبة تتوجه المديرة الإقليمية بأصدق التشكرات للسيد عامل الإقليم على المجهودات التي يبذلها خدمة للمنظومة التربوية بالإقليم ومن خلاله لكل الأطر بالعمالة والسلطات المحلية. والشكر موصول كذلك لكل شركاء المنظومة إقليميا من جماعات ترابية ومنتخبين وفاعلين اقتصاديين ومحسنين وجمعيات المجتمع المدني الشريكة لمساهماتهم في إنجاح ورش تعميم وتطوير التعليم الأولي.

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-