شارك الموضوع مع أصدقائك



تحت شعار " للمدرسة مواهب  School’s Got Talents" احتضنت الثانوية التقنية التغناري بالفقيه بن صالح يوم السبت 4 ماي 2019 نشاطا تربويا يعد الأول من نوعه بالمدينة وهو تنظيم عرض لمواهب التلاميذ باللغة الإنجليزية والذي نظمه الفرع الإقليمي للجمعية المغربية لأساتذة اللغة الإنجليزية الفقيه بن صالح بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية وبتنسيق مع مفتش اللغة الإنجليزية .



وافتتح السيد رئيس الفرع الإقليمي للجمعية الحفل بدعوة أحد التلاميذ لتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ليدعو الجميع بعد ذلك للوقوف والاستماع للنشيد الوطني. أما بعد ذلك فقد أخذ السيد حسن هيام مدير ثانوية التغناري التقنية الكلمة للترحيب بالضيوف من مفتش المادة والجمعية والأساتذة والآباء والتلاميذ. كما عبر عن امتنانه للمجهودات المبذولة لتحسين مستوى اللغة الإنجليزية بالإقليم. أما كلمة السيد مفتش مادة اللغة الإنجليزية بالإقليم فقد شكر فيها الآباء لتشجيع أبنائهم والتواجد معهم في مثل هذه المحطات التي يسقل فيها المتعلمون مواهبهم. أما الكلمة الأخيرة فقد كانت من نصيب رئيس الفرع الإقليمي للجمعية الذي شجع التلاميذ على المشاركة المكثفة في الأنشطة التي تنظمها الجمعية كما زف لهم خبر فوز المديرية في المسابقة الجهوية لتحدي التهجئة الذي أقيم يوم الجمعة 04 ماي. أما في كلمة ممثل مطبعة بوكلاند فقد عبر السيد محمد صدقي عن انبهاره بالتنظيم ومستوى تلاميذ الجهة. كما أخبر الحضور أن بوكلاند تعتزم تنظيم الكثير من المسابقات في القادم من الأيام بشراكة مع الجمعية كما حثهم على الجد والاجتهاد قصد الوصول لمبتغاهم.



وبما أن الحفل من التلاميذ إلى التلاميذ فقد تم تنشيطه من طرف التلميذة صليحة من ثانوية التغناري التقنية. وقد كانت أول مشاركة عبارة عن أغنيتين جماعيتين من أداء تلاميذ ثانوية التغناري. أما المشاركة الثانية فقد كان عرضا باستعمال الحاسوب قدمته التلميذة ياسمين الزيتوني من مجموعة مدارس الأمم الخاصة التي تكلمت عن الإنترنيت والإنترنيت العميق والإنترنيت المظلم، وقد كان عرضا شيقا تعليميا بامتياز. أما المشاركة الثالثة فقد كانت أغنية من تقديم التلميذة هبة حداد من مؤسسة لافونتين الخاصة. لنمر لمشاركة ثنائية في فن الخطابة من أداء التلميذة ياسمين دامي وحمزة من مؤسسة إقرأ المنار الخاصة، وقد تكلما عن تغيير العالم وكيف يرى كل واحد منهما ذلك ليفقا في الأخير أنه يجب علينا أن نكون نحن التغيير الذي نريد أن نراه في العالم. أما المشاركة الخامسة فقد كانت أغنية من أداء التلميذة سلمى بدراوي من ثانوية الموحدين التأهيلية. ليفسح المجال للتلميذة عصمة سيرين بنبلة من مجموعة مدارس الأمم الخاصة التي شاركت في فن الخطابة.
وقد استمتع الحضور بمشاركة البريك دنس التي قدمها التلميذ مروان منصوري الذي أتحف الحضور بأدائه المتميز. لنمر لفن الخطابة بمشاركة التلميذة سلمى درعان من مؤسسة لافونتين الخاصة. أما المشاركة التاسعة فقد كانت عبارة عن أغنية من أداء التلميذة رشيدة مبارك من ثانوية علال بن عبد الله التأهيلية. لتفسح الخشبة لفن الخطابة بعرض مشترك من أداء التلميذتين شيماء زعام وسكينة زعام اللتان تكلمتا عن التعاون كقيمة نحتاجها أكثر في مجتمعنا اليوم لأن التعاون مصدر كل القيم. ليترك الجمهور مع مشاركة كانت أيضا في فن الخطابة من أداء التلميذة رشيدة مبارك التي تكلمة عن موضوع البيئة. أما المشاركة الأخيرة فقد كانت من أداء التلميذة هاجر المكاوي التي عرضت لوحاتها الفنية وتكلمت عنها وما ألهمها لرسمها، وقد تسلمت جائزة خاصة قدمتها مطبعة بوكلاند لأداء التلميذة المتميز.



وفي الأخير، تم توزيع الجوائز والشواهد على المشاركين والمشاركات. إذ تم تقديم جوائز بالتساوي على تلاميذ الثانوي الإعدادي. كما تم تقديم كتب ثقافية لكل المشاركين وفرتها مطبعة بوكلاند. أما بالنسبة لفن الخطابة بالثانوي التأهيلي فقد تباروا على المراتب الثلاث الأولى لتسفر على النتائج التالية:
-المرتبة الأولى: شيماء زعام وسكينة زعام من ثانوية بئر أنزران التأهيلية.
-المرتبة الثانية: سلمى درعان من مؤسسة لافونتين الخاصة.
-المرتبة الثالثة: رشيدة مبارك من ثانوية علال بن عبد الله.
 محمد أوحمي 
 تقرير: ذ. عبد الكريم هياب، رئيس الفرع الإقليمي للجمعية المغربية لأساتذة اللغة الإنجليزية بالفقيه بن صالح.

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-