أمزازي : 6 آلاف منحة للطلبة أبناء منخرطي مؤسسة محمد السادس للتربية و التكوين




كشف سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن ما يفوق 6 آلاف طالب وطالبة استفادوا من المنح التي تمنحها مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية إلى حدود سنة 2018.
وقال أمزازي في رد عن سؤال كتابي وجهه له محمد غيات برلماني الأصالة والمعاصرة، أن مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية تخول سنويا منحالفائدة 500 طالب من أبناء المنخرطين الحاصلين على شهادة البكالوريا بتفوق قصد تمكينهم من متابعة دراستهم الجامعية بالمؤسسات العمومية.
وأضاف أن مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية، منحت 100 منحة وطنية على مدى 5 سنوات دراسية، بمبلغ اجمالي قدره 76 الف درهم، وكذا 400 منحة جهوية على مدى ثلاث سنوات بمبلغ 30 ألف درهم.
وأردف أمزازي أنه خلال الموسم الدراسي المنصرم، قررت مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية تعميم منحة الاستحقاق على كافة أبناء المنخرطين فيها، والحاصلين على شهادة البكالوريا بميزة حسن جدا، ولمدة ثلاث سنوات حيث وصل عدد المستفيدين إلى 3164.
من جهته أكد محمد غيات، برلماني الأصالة والمعاصرة عن مدينة سطات، في تصريح ل”لكم”، أنه وجه سؤاله لسعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية، حول منح مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لفائدة تلاميذ البكالوريا، بهدف إخضاع الدعم الذي تخصصه هذه المؤسسة لأبناء منخرطيها المتفوقين، لمبدأ تكافؤ الفرص فيما بينهم وكذا ما بين الشعب والتخصصات.




Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم