جهة كلميم وادنون.. توقيع اتفاقية شراكة وتعاون حول برنامج "مواطنون فاعلون " بالمؤسسات التعليمية





تم التوقيع، مساء اليوم الخميس 24 أكتوبر 2019 بكلميم، على اتفاقية شراكة وتعاون بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون وجمعية "الجسور الجديدة" حول برنامج "مواطنون فاعلون " بالمؤسسات التعليمية التابعة لجهة كلميم وادنون.



وتسعى هذه الاتفاقية، التي وقعها عن الأكاديمية المدير المكلف بتدبير شؤونها، السيد مولاي عبد العاطي الاصفر، وعن جمعية "الجسور الجديدة" رئيستها، السيدة سعاد أباكريم، بالأساس إلى تنزيل برنامج " مواطنون فاعلون" تحت إشراف المجلس الثقافي البريطاني، من خلال تنظيم برامج تربوية حول تعزيز مكون التربية على المواطنة وتطوير البرامج المتعلقة باللغة الإنجليزية والعمل على إغنائها، وكذا التنمية الذاتية لدى الأطر التربوية وتلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بالجهة، وتعزيز آليات الحوار بين الثقافات، وإبراز مهارات القيادة الناجحة المعتمدة من طرف المجلس المذكور.
كما تروم الاتفاقية تشجيع قادة المجتمع المحلي على التطوع مع المنظمات الشريكة، والتفاعل مع فئات أخرى مستهدفة وذلك بغية التأثير الإيجابي في المجتمع.



هذا، وتندرج هذه الاتفاقية في إطار تنزيل مشاريع الرؤية الاستراتيجية للإصلاح التربوي 2015/2030 بما تضمنته من رافعات للتجديد تروم ترسيخ مبادئ الإنصاف وتكافؤ الفرص والارتقاء بالفرد والمجتمع، وانسجاما كذلك مع الغايات والأهداف الاستراتيجية المنوطة بالمنظومة، تنفيذا لمقتضيات القانون الإطار 17-51 المتعلق بالتربية والتكوين والبحث العلمي، حيث يراهن قطاع التربية الوطنية على إبرام شراكات استراتيجية إنمائية تنبثق من السياق التنموي العام الذي تعرفه البلاد.
حضر مراسيم توقيع الاتفاقية كل من السيدة المديرة والسادة المديرون الإقليميون، والسادة رؤساء الأقسام والمصالح المعنية بالأكاديمية، والسيدة والسادة رئيسة وأعضاء المكتب المسير الجمعية.

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم