شارك الموضوع مع أصدقائك
الخميس، 10 أكتوبر 2019



أعلنت تنسيقية الأساتذة أطر الأكاديميات "الذين فرض عليهم التعاقد" بأزيلال اضراب احتجاج إنذاري لمدة يومين يومي 10 و 11 أكتوبر 2019 و تعالت حناجر الغاضبين و الغاضبات في سماء  أزيلال قرب المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بأزيلال في أول يوم بعد تعيين  حكومة الكفاءات  و التي من ضمنها وزير القطاع سعيد أمزازي الذي تم تجديد الثقة فيه .
المحتجون شلوا بعض المؤسسات التعليمية و نددوا بتأخر صرف منحة فوج 2019 دون مراعاة لحالهم الاجتماعية  كما ادانوا الاقتطاعات من الأجرة و التعويضات العائلية و استنكروا تصرفات بعض المسؤولين داخل المؤسسات التعليمية و ما يعانونه من مضايقات.



و أكد المعنيون أنه لا حل سوى إدماجهم في الوظيفة فالتوظيف الجهوي يقول أحد المحتجين خط احمر.
وفي تصريح لممثل الجامعة الحرة للتعليم بالجهة قال أنه في إطار المعارك النضالية التي تخوضها تنسيقية "الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد" فإن الجامعة الحرة للتعليم إذ تتابع ما يطالهم من حيف وغبن تؤكد تضامنها المطلق واللامشروط معهم في كل قضاياهم المشروعة والعادلة إن على المستوى المركزي أو الجهوي أو الإقليمي أو المحلي . كما أكدت مشاركتهم وقفتهم الاحتجاجية المقررة يوم الخميس 10 أكتوبر 2019 أمام المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بأزيلال.



من جانبه أكدت مصادرنا أن منحة فوج 2019 تم صرفها بداية شتنبر الماضي و أن الأكاديمية الجهوية تسعى الى التجاوب مع مطالب الشغيلة و مراعاة ظروف رجال و نساء التعليم بما فيهم أطر الأكاديمية.

مراسلة - محمد أوحمي
تربية ماروك - بتصرف

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-