أزيد من 13 ألف مترشح لمباريات توظيف الأساتذة بأكاديمية بني ملال خنيفرة




حسب بلاغ الأكاديمية الجهوية أن أزيد من 13 ألف مترشحة ومترشح  الاختبارات الكتابية لمباراة توظيف الأساتـذة أطر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، حيث ترشح لهذه المباراة 7740 مترشحة ومترشح للتعليم الابتدائي، و 5556 للتعليم الثانوي.
وفي سياق التتبع والمواكبة الميدانية لسير إجراء الاختبارات الكتابية لمباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديمية - دورة نونبر 2019، قام السيد مصطفى السليفاني مدير الأكاديمية، رفقة السيد الشرقاوي الركيك المدير الإقليمي ببني ملال بزيارات تفقدية لعدد من مراكز  إجراء المباراة. حيث تم الاطلاع عن كثب على ظروف تمرير الاختبارات الكتابية، والتي مرت في ظروف جيدة، بفضل التنظيم المحكم وانخراط مجموعة من الأطر الإدارية والتربوية بجد ومسؤولية لإنجاح هذه العملية، بما يضمن مبدأ تكافؤ الفرص بيـن جميع المترشحات والمترشحين



وقد أشرفت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، منذ إعلانها عن تنظيم مباراة  توظيف الأساتذة، عملا بمقتضيات النظام الأساسي الخاص بأطر الأكاديميات، على تتبع ومواكبة مختلف العمليات التنظيمية ذات الصلة، من أجل توفير الشروط اللازمة لإنجاح عملية استقبال طلبات الترشيح، والتأكد من توفر المترشحين على الشروط المطلوبة لاجتياز المباراة،  والإعداد المادي لمختلف العمليات المرتبطة بهذه المباراة. إذ تم تخصيص 51 مركزا لتنظيم المباراة  (31 لسلك التعليم الابتدائي، و20 للثانوي بسلكيه) بالمديريات الخمس التابعة للجهة، وإعداد 692 قاعة لإجراء الاختبارات الكتابية.
وعرفت هذه العملية إقبالا كبيرا للمترشحات والمترشحين، بالمديرية الإقليمية بأزيلال، إذ تم تسجيل 6485 مترشحة ومترشح، فيما تم تسجيل 2185 مترشح (ة) بمديرية خريبكة، و1762 بمديرية خنيفرة، و1569 بمديرية الفقيه بن صالح، و1295 بالمديرية الإقليمية ببني ملال.
وبالنسبة لعملية تصحيح أوراق هذه الاختبارات، فقد تم تشكيل 138 لجنة للتصحيح (78 لتصحيح اختبارات سلك الابتدائي، و60 لتصحيح اختبارات الثانوي بسلكيه)، على أن يتم الإعلان عن نتائج الاختبارات الكتابية يوم 27 نونبر 2019، وإجراء الاختبارات الشفوية ما بين 28 و30 نونبر 2019، ثم الإعلان عن النتائج النهائية يوم 02 دجنبر 2019.
يذكر أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة قد أعلنت عن مباراة لتوظيف الأساتذة من طرف الأكاديمية، وتهم 1280أستاذا (ة)، من بينهم  555 أستاذا (ة) للتدريس  بالتعليم الابتدائي، 725 أستاذا (ة) للتدريس بالتعليم 
مراسلة محمد أوحمي

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم