أمزازي يتتبع بالرباط مجريات شفوي مباريات توظيف الأساتذة أطر الاكاديميات فوج 2020





قام السيد سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يومه الخميس 28 نونبر 2019 بزيارة ميدانية لمركز التفتح الفني والأدبي بالرباط لتتبع عملية إجراء الاختبارات الشفوية والعملية لتوظيف الأساتذة أطر الأكاديمية فوج 2020.
ولقد وقف السيد الوزير عن قرب على مجريات هذه الاختبارات العملية، التي تعرف مشاركة أزيد من 270 من السادة المفتشين والأساتذة الباحثين المكونين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين، وكذا الأساتذة الممارسين.



وكعادته خلال الزيارات الميدانية، لم يفت السيد الوزير أن يستطلع انطباعات مجموعة من المترشحين والمترشحات، الذين أبانوا عن حماس كبير لولوج مهن التدريس، معبرين عن ارتياحهم لظروف الإجراء التي وفرتها الأكاديمية بتأطير من المصالح المركزية للوزارة.
وتجدر الإشارة إلى أن عدد المناصب المفتوحة بجهة الرباط سلا القنيطرة هو 1416 من أصل 15.000 وطنيا، موزعة على السلكين الابتدائي(مزدوج:591، وتخصص أمازيغية:16) والسلك الثانوي(الإعدادي والتأهيلي:809).



وكان السيد الوزير مرفوقا بالسيد رشيد أكدو مدير الديوان، والسيد محمد أضرضور مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، وكذا بالسادة رئيس قسم الشؤون التربوية ورئيس مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري للأكاديمية ورئيس المركز الجهوي للامتحانات.

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم