شارك الموضوع مع أصدقائك
الجمعة، 29 نوفمبر 2019



قام  مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة ، يوم الخميس 28 نونبر 2019، بزيارة لأقسام التعليم الأولي بمدرسة موحى وحمو ومدرسة الكورس بمديرية خنيفرة، حيث اطلع، رفقة  المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بخنيفرة و رئيس مصلحة الشؤون القانونية والشراكة والتواصل،على أعداد الأطفال بهذه الأقسام وعلى التجهيزات التي تتوفر عليها.



 وتندرج هذه الزيارة في إطار الأهمية الكبرى التي توليها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي للتعليم الأولي،  باعتباره   مدخلا لتعلم الأبجديات التي تمكن المتعلم الصغير ما بين 3 و5 سنوات، من تكوين شخصيته، والولوج إلى التعليم الابتدائي، والنجاح والتفوق في مساره الدراسي في مختلف مراحله.



وقد حث مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين  السادة المديرين والأساتذة على التعبئة الشاملة، وعلى تعبئة جميع الجهود والإمكانات المتاحة، بغية الانخراط بشكل فعلي وفعال في برنامج التعليم الأولي، في أفق تعميمه بتراب الإقليم، والذي يعتبر مدخلا لتحسين مؤشرات التنمية.



و في هذا الإطار تقوم باقي المديريات بالجهة بتحفيز التعليم الأولي كما هو الشأن بالفقيه بن صالح  حيث و في إطار الشراكة مع فعاليات منتخبة تم تشييد مجموعة من الأقسام  كما هو الشأن بمدرسة اولاد عطو

مراسلة - محمد أوحمي
تربية ماروك - تجمع الأساتذة

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-