شارك الموضوع مع أصدقائك



أطلقت الأكاديمية الجهوية التربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة، من مدرسة النهضة ببني ملال، يوم الاثنين 16 دجنبر2019، مبادرة تربوية لتشجيع القراءة، تحت شعار "القراءة للجميع".



وتندرج هذه المبادرة الجهوية في سياق الرقي بالمنظومة التربوية في شقها التربوي، بهدف تشجيع القراءة الحرة داخل فضاءات المؤسسات التعليمية وخارجها وتكريسها لتصبح سلوكا يوميا، وتكوين أجيال من المتعلمات والمتعلمين المتميزين والمبدعين القادرين على الابتكار في جميع المجالات، ونشر قيم التسامح والاعتدال والسلوك المدني، وتعزيز الحس الوطني والشعور بالانتماء، والانفتاح على ثقافات متعددة من خلال تعزيز التحكم في اللغات.



وأشرف السيد مصطفى السليفاني، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، رفقة السيد المدير الإقليمي لمديرية بني ملال والسيدة رئيسة المركز الجهوي للتوثيق والتنشيط والإنتاج التربوي، على إعطاء انطلاقة مبادرة "القراءة للجميع" من مدرسة النهضة. المبادرة التي تروم غرس شغف القراءة في نفوس المتعلمات والمتعلمين منذ صغرهم لإكسابهم قيما حميدة وتبعدهم عن السلوكات اللاتربوية، شارك فيها تلميذات وتلاميذ المؤسسة من خلال تنظيم ورشات للقراءة بفضاءات المؤسسة المتنوعة: المكتبة، والسقيفة وساحة المدرسة



وتواصلت فعاليات هذه المبادرة بثانوية ابن المقفع بمدينة بني ملال، يومه الأربعاء 18 دجنبر 2019، حيث استفاد عدد مهم من تلاميذ المؤسسة من حيز زمني خصص للقراءة الحرة داخل فضاءات المؤسسة المتنوعة.
وشهدت هذه التجربة انخراط الأطر الإدارية والتربوية بشكل إيجابي وعيا منها برمزية رسالة التربية والتكوين، ودورها في تكوين الفرد وإعداده للمستقبل.

محمد أوحمي
تربية ماروك - تجمع الأساتذة

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-