تعزيز التعاون في مجال التكوين المهني في صلب زيارة السيد أمزازي لسويسرا




بيرن 10 مارس 2020 (ومع) بدأ وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، سعيد أمزازي ، اليوم الثلاثاء، زيارة عمل إلى سويسرا تمحورت حول بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالي التعليم والتكوين المهني.

 وفي هذا الاطار، عقد السيد أمزازي جلسة عمل مع نائب رئيس الاتحاد السويسري والمستشار الاتحادي ، غاي بارملين، وزير الاقتصاد والتكوين والبحث، تميزت بشكل خاص ببحث العلاقات بين البلدين وآفاق تنميتها.   وخلال جلسة العمل هذه ، التي عقدت بحضور سفير المغرب في بيرن لحسن أزولاي على وجه الخصوص ، رحب نائب الرئيس بالدينامية الإيجابية التي تشهدها العلاقات بين المملكة وسويسرا ، مؤكدا على استعداد بلاده لدراسة جميع المقترحات الكفيلة بتعزيز هذه العلاقات وتنويعها.



 من جانبه ، أكد السيد أمزازي على علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين ، معربا عن أمله في تعزيزها من خلال نقل المعرفة والخبرة لمواكبة المشاريع التي انطلقت في المملكة في مجال التكوين المهني كرافعة لتطوير الكفاءات وتشغيل الشباب ، ودعم القدرة التنافسية للشركات المغربية.



 كما استعرض الوزير الخطوط العريضة لخارطة الطريق لتطوير التكوين المهني ، والتي تم تقديمها أمام جلالة الملك محمد السادس ، وكذا إستراتيجية الوزارة لإصلاح قطاع التعليم المهني.

 وخلال زيارته لسويسرا ، البلد الرائد من حيث البحث والمؤهلات المهنية ، سيعقد السيد أمزازي سلسلة من الاجتماعات مع المسؤولين السويسريين في قطاع التكوين المهني وسيزور المؤسسات المتخصصة في هذا المجال.

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم