شارك الموضوع مع أصدقائك



انطلقت، مساء اليوم الثلاثاء 02 مارس الجاري، حملات تحسيسية بجميع المؤسسات التعليمية التابعة لأكاديمية جهة كلميم بتأطير مباشر لطبيب الأكاديمية، رئيس الخلية الجهوية الصحة المدرسية، وبتنسيق مع المديريات الإقليمية والأطقم التربوية والإدارية بهاته المؤسسات.
وتروم هذه الحملات، التي يشرف عليها ويواكبها السيد مدير الأكاديمية والسيدة السادة المديرين الإقليميين، ترسيخ مبادئ الوقاية الصحية لدى الناشئة من خلال جملة من التوجيهات والنصائح التي يقدمها الطبيب من أجل إطلاعهم على طرق الوقاية بالوسط المدرسي والحرص على نقل الرسائل إلى وسطهم الأسري أيضا. 
وفي كلمة له بمناسبة افتتاح الحملة بثانوية التميز التقنية بمديرية كلميم، طمأن السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون التلميذات والتلاميذ، وذكرهم بالخطوط العريضة للبرنامج الذي وضعته الخلية الجهوية للصحة المدرسية في هذا الشأن، داعيا الحضور إلى الالتزام بالتوجيهات التي سيقدمها الطبيب.



وشدد السيد المدير على ضرورة توخي الحيطة والحذر من الصور المفبركة التي تداولها بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وعدم الانصياع وراء مثل هذه الأخبار المزيفة.
وشكل اللقاء مناسبة قدم خلالها طبيب الأكاديمية عرضا مفصلا تناول فيه طرق انتقال الفيروس الذي يحمل اسم "كورونا" أو covid-19 وكيفية انتشاره، وكذا الأماكن التي يوجد بها، فضلا عن الطرق الوقائية. بحضور السيد مدير الأكاديمية والسادة: المكلف بتسيير المديرية الإقليمية لكلميم، ومدير الثانوية، وممثل مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري، والطاقم التربوي والإداري بالمؤسسة.



وتستهدف هذه الحملات، التي انطلقت بجميع المؤسسات التعليمية تلاميذ جميع المدارس الابتدائية، والثانويات الإعدادية، والتأهيلية، باعتبار مختلف المؤسسات العمومية، والخاصة فضاءات للتوعية، واليقظة.
كما يتضمن برنامج الحملات لقاءات تواصلية مع التلاميذ داخل الفصول الدراسية، وحوارات مباشرة، بالإضافة إلى توزيع الملصقات، والدعامات، التي تعرف بالفيروس، وأعراضه، وبعض الإجراءات، التي يجب اعتمادها من أجل الوقاية منه.

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-