شارك الموضوع مع أصدقائك



أكدت وزارة التربية الوطنية أن السيد سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي الناطق الرسمي باسم الحكومة عقد مساء يومه الجمعة 29 ماي 2020 بمقر الوزارة - باب الرواح، لقاء مع السيدين رئيس رابطة التعليم الخاص بالمغرب وكذا الرئيس الشرفي للرابطة.
كان هذا اللقاء مناسبة للتأكيد على أن التعليم الخصوصي شريك استراتيجي للوزارة في تقديم الخدمة التربوية وفي النهوض بمنظومتنا التعليمية وتجويدها.



كما تم التداول بخصوص جملة من القضايا التربوية والتدبيرية همت بالأساس :
-
المحطات المتبقية من السنة الدراسية الحالية.
-
التحضير للدخول المدرسي المقبل.
-
تنزيل القانون الإطار في شقه المرتبط بالتعليم الخصوصي.
-
وضعية مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي في ظل التداعيات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا ، حيث تم إخبار الرابطة بالتوجيهات الموجهة لمدراء الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديرين الإقليمين من أجل القيام بدور الوساطة فيما يخص بعض المشاكل المرتبطة بأداء رسوم التمدرس في ظل تعليق الدروس الحضورية.
وقد خلص هذا اللقاء إلى ضرورة مواصلة اللجنة الموضوعاتية التي تجمع بين الوزارة وممثلي قطاع التعليم الخصوصي لأشغالها وذلك في إطار المقاربة التشاركية التي تنهجها الوزارة مع كافة شركائها.

مشاركة

هناك تعليق واحد

  1. أتمنى أن يلتزم كل الأطراف المشتركة في العملية التعليمية بما فيه مصلحة التلميذ، المدرسة الخصوصية والعاملبن بها والاباء بكل صدق وبعيدا عن المزادات والمراوغات. والنجاح ذلك اقترح ان تعين لجنة مختلطة تمثلكل هؤلاء الأطراف وعلى رأسها الوزارة الوصية. والله ولي التوفيق.

    ردحذف

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-