شارك الموضوع مع أصدقائك



شكل محور المسطرة الجديدة للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي موضوع دورة تكوينية عن بعد المنظمة من قبل الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون يوم الاربعاء 17 يونيو الجاري ابتداء من الساعة العاشرة صباحا عبر مسطحة تيمز.
 وتروم هذه الدورة، التي أطرها رئيس الوحدة المركزية للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي السيد عبد المجيب المرابط، الرفع من قدرات الفاعلين  التربويين في التوجيه، وتفعيل المسطرة الرقمية الجديدة في هذا المجال.
 واستهل الاجتماع التكويني بكلمة السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية، ألقاه نيابة عنه رئيس المركز الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني، أشار من خلالها إلى أهمية تفعيل المسطرة الجديدة للتوجيه التي تدمج مختلف أبعاد الشخصية للمتعلمين اثناء اتخاد قرار التوجيه، كما أكد على أهمية رقمنة التعبير عن الرغبات في هذه الظروف التي تستوجب اتخاد جميع الإجراءات والتدابير الاحترازية.
وعرفت هذه الدورة مشاركة رؤساء مصالح تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه، والمكلفون بمشروع ارساء نظام ناجع ونشيط للتوجيه المبكر، المدرسي والمهني والجامعي على مستوى كل مديرية، ومفتشي التوجيه، فضلا عن المستشارات والمستشارين في التوجيه التربوي العاملين بالقطاعات المدرسية للتوجيه.

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-