شارك الموضوع مع أصدقائك




 انطلقت اختبارات الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة 2020، الخاصة بالقطب العلمي والتقني والمهني ، يوم الإثنين 06 يوليوز 2020،  على مستوى 130 مركزا للامتحان بجهة بني ملال خنيفرة ، في ظروف حسنة، وأجواء تربوية وصحية جيدة، تميزت بالانخراط المسؤول للجميع في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام.
وقد شهدت اختبارات اليوم الأول للامتحان الوطني الموحد دورة 2020 تسجيل نسبة حضور بلغت 98,33% لدى المتمدرسين و57,54% لدى فئة الأحرار.
كما انطلقت، في اليوم نفسه، عملية تصحيح أوراق المترشحات والمترشحين لامتحانات نيل شهادة البكالوريا دورة 2020 على مستوى 27 مركزا للتصحيح ثم إحداثه بالجهة (07 بمديرية بني ملال، و05 بمديرية خريبكة، و06 بمديرية أزيلال، و04 بمديرية خنيفرة، و05 بمديرية الفقيه بن صالح)، في احترام تام للتدابير الوقائية والاحترازية ضد انتشار وباء كورونا (كوفيد-19) بما يضمن السلامة الصحية للأستاذات والأساتذة المصححين، خاصة ما يتعلق بتوفير الكمامات الواقية والمعقمات الكحولية، واعتماد تدابير التباعد الجسدي بين المصححين. وقد تمت تعبئة 520 لجنة للتصحيح تتألف من 1954 أستاذة وأستاذا لتصحيح 2919 ظرفا تتضمن حوالي 187 ألفا و793 ورقة، بالإضافة إلى تعبئة أربع لجن جهوية للتدقيق ومراقبة النقط الممسوكة من طرف المصححين  مع النقط المتضمنة بأوراق تحرير جميع المترشحات والمترشحين، مع تأمين كافة الشروط الصحية المعتمدة للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. بالإضافة إلى تشكيل لجنة جهوية لتقويم مختلف محطات امتحانات نيل شهادة البكالوريا، والمرتبطة بعمليات الإجراء والتصحيح والنتائج.
وإذ تقدم الأكاديمية هذه المعطيات، فإنها تنوه بالمجهودات المتواصلة التي تبذلها أسرة التربية والتكوين بالجهة، من أجل ضمان تنظيم هذه الدورة في ظروف جيدة، وتشید بمواكبة السلطات العمومیة والترابیة والأمن الوطني والدرك الملكي والوقایة المدنیة والقوات المساعدة، وقطاع الصحة لجميع محطات ھذا الامتحان، وكذا بالاھتمام الذي تولیه مختلف وسائل الإعلام لهذا الاستحقاق الوطني الھام. وتدعو الجميع إلى بذل المزيد من الجهود، والتعبئة لإجراء باقي اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد، وإتمام باقي المحطات في أحسن الظروف.
 هذا، وتستمر اختبارات الدورة العادية  للامتحان الوطني الموحد الخاصة بالقطب العلمي والتقني والمهني إلى غاية 08 يوليوز. على أن يتم الإعلان عن نتائج الدورة العادية لامتحان شهادة البكالوريا يوم 15 يوليوز 2020

مراسلة - محمد أوحمي

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-