شارك الموضوع مع أصدقائك

 


أكادير - متابعة

أشرفت المديرية الإقليمية للتعليم بأكادير نهاية الأسبوع المنصرم على إعطاء الانطلاقة لبرنامج الدعم التربوي والبيداغوجي لفائدة تلاميذ التعليم الابتدائي بجماعة "أورير" القروية. حيث سيستفيد من المرحلة الأولى لهذا البرنامج حوالي 520 تلميذا وتلميذة من مدرسة حسان بن ثابت الابتدائية.

ويرتكز هذا البرنامج على تخصيص حصص للدعم التربوي لفائدة المتعلمين الذين كشفت عملية التقويم التشخيصي أنهم في حاجة إلى إعادة بناء تعلمات المستويات الأدنى بهدف تمكينهم من بناء التعلمات الجديدة المرتبطة بالمستويات الأعلى، وذلك من خلال أجرأة جملة من التدابير البيداغوجية والديداكتيكية ذات الوظيفة التصحيحية لما يعرض للمتعلم من تعثرات في مسيرته التعليمية قصد تصحيح تعثرات العملية التعليمية التعلمية. وسيتخد برنامج الدعم التربوي هذا مسارين أساسيين، أولهما المسار التتبعي الضابط والموجه لأنشطة المتعلم والمصحح لتعثراته والمسار التعويضي المساعد على تجاوز التعثرات الملحوظة من خلال نتائج التعلم.

جدير بالذكر أن هذا برنامج الدعم التربوي، الذي يمتد على مدى ثلاثة سنوات ويستهدف التلاميذ الحاصلين على معدل أقل من 6 على 10، يأتي كثمرة شراكة بين المديرية الإقليمية للتعليم بأكادير ومؤسسة "سندي" الرائدة في مجال الدعم التربوي على المستوى الوطني وبتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. حيث سبق وأن استفاد حوالي 1200 متعلما ومتعلمة من هذا البرنامج الذي يمتد على مدى ثلاثة سنوات بجماعة الدراركة بغلاف مالي قدره 2,6  مليون درهم.

 

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-