أكاديمية جهة كلميم وادنون تصادق على الخطة الجهوية لعملية "من الطفل إلى الطفل"‎

 


صادقت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون، صبيحة اليوم الأربعاء 10 مارس 2021 بكلميم، على الخطة الجهوية لعملية "من الطفل إلى الطفل" للموسم الدراسي 2020-2021 في إطار تنفيذ مقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العملي، وفي سياق تنزيل المشروع رقم 05 الخاص بتأمين التمدرس الاستدراكي والرفع من نجاعة التربية غير النظامية، وكذا تفعيل الفحوى المذكرة الوزارية 21/0211 بتاريخ 24 فبراير 2021 بشأن تنفيذ العملية المذكورة.

وتتوخى الأكاديمية من تنظيم هذا اللقاء، المنعقد عبر تقنية المناظرة المرئية، تعبئة كل الفاعلين والمتدخلين من سلطات ترابية ومحلية ومجالس منتخبة وجمعيات المجتمع المدني بمحيط المؤسسات التعليمية نحو إيجاد الحلول المناسبة لإشكالية عدم تمدرس الأطفال، لا سيما الأطفال في وضعية إعاقة أو وضعيات خاصة، في أفق إدماجهم في التعليم النظامي أو تسجيلهم في برامج الفرصة الثانية أو دعمهم في إطار المواكبة التربوية.

 


وشكل اللقاء الجهوي فرصة تداول فيها المشاركون أهداف العملية والنتائج المرتقبة منها، وتحديد أدوار كل المتدخلين سواء على مستوى الأكاديمية أو المديريات الإقليمية التابعة لها، عبر الدعوة إلى التنسيق المتكامل بين جميع المصالح والأقسام، إضافة إلى توفير الدعم المادي والبشري لإنجاح العملية، والتأكيد على ضرورة القيام بعمليات تحسيسية و تأطيرية  لفائدة السيدات والسادة المديرات والمديرون، والأستاذات والأساتذة، وكذا التلميذات والتلاميذ المعول عليهم لإجراء المقابلات الميدانية، مع الترويج الإعلامي للعملية. كما نص اللقاء أيضا على تكثيف التنسيق والتواصل من خلال عقد لقاءات إقليمية لتجاوز كل الإكراهات الممكنة، والاتفاق على التنزيل الزمني لعملياتها على مستوى المديريات الإقليمية.

 هذا، وشارك في أشغال اللقاء رئيس قسم الشؤون التربوية ورئيس قسم التخطيط والخريطة المدرسية، ورئيس مصلحة الارتقاء بتدبير المؤسسات التعليمية، ورئيس المركز الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني، ورئيس مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري، والمكلف بمكتب الدعم الاجتماعي والمنسق الجهوي لبرامج التربية غير النظامية بالأكاديمية. كما شارك على مستوى المديريات الإقليمية كل من رؤساء مصالح تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه الاقليميين، وكذا المنسقون الإقليميون لبرامج التربية غير النظامية.

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم