إحداث المدرسة الجماعاتية آيت أمديس يُوَسِّع العرض المدرسي بإقليم أزيلال

 


في إطار توسيع العرض المدرسي بإقليم ازيلال  ، أعطيت انطلاقة أشغال مشروع إحداث المدرسة الجماعاتية بايت موسى بجماعة ايت امديس اقليم ازيلال، بدعم مالي من طرف مجلس جهة بني ملال خنيفرة وبمساهمة المجلس الجماعي بالوعاء العقاري .

 

 ويهدف المشروع على القضاء على البناء المفكك و محاربة الهدر المدرسي، تنشيط الحياة المدرسية، تجويد التعلمات وترشيد استغلال.

  المشروع سيساهم بكل نجاعة في تجويد التمدرس الابتدائي بهذه الجماعة من خلال الخدمات التي ستقدمها المدرسة الجماعاتية الجديدة.

  


هاته المدرسة ستتوفر على مجموعة من المرافق التربوية والادارية والاجتماعية من أجنحة دراسية، مرفق للادارة التربوية، قسم داخلي لإيواء التلاميذ الممنوحين، مطعم، فضاءات رياضية، مرافق صحية، مكتبة وقاعة للمطالعة، قاعة متخصصة، حجرات للتعليم الاولي، و سكنيات وظيفية،

   رئيس الجماعة القروية ايت امديس ، لحسن الناصري اكدا ، أنه بالإضافة إلى إحداث هذه المدرسة الجماعاتية، فإن  مشروع بناء إعدادية بهذه الجماعة قريبا سيرالنور ،خصوصا  ان النقل المدرسي يكلف سنويا ميزانية هامة من خلال توفيرها لأسطول يتكون من 4 حافلات للنقل المدرسي لنقل التلاميذ لمدينة دمنات لمتابعة دراستهم

مراسلة - محمد أوحمي


 

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم