كلميم.. اجتماع اللجنة الجهوية للتتبع والتنسيق بأكاديمية جهة كلميم وادنون لتقييم حصيلة الموسم الدراسي

 


انعقد، اليوم الخميس 15 يوليوز الجاري بكلميم، اجتماع تنسيقي للجنة الجهوية للتتبع والتنسيق ترأسه مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون تمحور حول عرض وتقييم الحصيلة التربوية للموسم الدراسي 2020/2021 بحضور الكتاب الجهويين للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية وأعضاء اللجنة الجهوية ورؤساء الأقسام وبعض رؤساء المصالح بالأكاديمية، وذلك في سياق تفعيل مضامين المذكرة الوزارية عدد 103/17 بتاريخ 04 أكتوبر 2017 في شأن العلاقة بين مصالح الوزارة والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية.

وأوضح مدير الأكاديمية، في كلمته الافتتاحية، سياق ودواعي تنظيم هذا اللقاء والمتمثل في مواصلة تنزيل مضامين القانون الإطار 51.17 خصوصا مجال حكامة المنظومة والتعبئة، لاسيما المشروع رقم 17 المتعلق بتعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية.



ونوه السيد مولاي عبد العاطي الاصفر بالمجهودات التي قدمها نساء ورجال التربية والتكوين وكذا مختلف الشركاء والمتدخلين والتي أسفرت عن تحقيق أكاديمية الجهة نتائج طيبة خلال الموسم الدراسي الحالي رغم الاكراهات التي رافقته، مضيفا أن تضافر جهود جميع الفاعلين والمتدخلين مكنت من الحد من تداعيات جائحة كورونا ومنح المتعلمات والمتعلمين من فرص النجاح وضمان الاستمرارية البيداغوجية.

ودعا السيد المدير أعضاء اللجنة إلى العمل بنفس المقاربة التشاركية وتجويدها من خلال تكثيف العمليات التواصلية وتقديم مقترحات وتوصيات للرفع من نجاعة الأداء التربوي خلال الموسم الدراسي 2021-2022.



وبهذه المناسبة، قدم رؤساء الأقسام والمكلفون بتدبير البنيات الإدارية بالأكاديمية حصيلة كل بنية على حدة حول المؤشرات التربوية ومعطيات متعلقة بالنتائج الدراسية على صعيد أكاديمية الجهة وحسب كل سلك تعليمي. كما تم فتح باب التداول والمناقشة للخروج بتوصيات واقتراحات تروم تحسين الجودة والارتقاء بالخدمات التربوية على مستوى الجهة.

كما كان هذا اللقاء، الذي ناهز أربع ساعات، مناسبة قدم خلالها ممثلو المكاتب النقابية مجموعة من الملاحظات والاقتراحات تهم مجموعة من المجالات هدفا في المساهمة في تطوير منظومة التربية والتكوين على مستوى مديريات الجهة.

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم