افتتاح نواة جامعية لتقريب العرض الجامعي باقليم ازيلال

 


أشرف رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، نبيل حمينة، الخميس 15 اكتوبر الجاري، على افتتاح نواة جامعية لتقريب العرض الجامعي باقليم أزيلال.

وتدخل هذه الاتفاقية، التي وقعت بين جامعة السلطان مولاي سليمان، ورئيس جمعية الاعمال الاجتماعية لموظفي عمالة أزيلال، في اطار وضع إطار للشراكة والتعاون لوضع رهن إشارة  الجامعة بعض مرافق مركز الاستقبال والندوات بمدينة ازيلال لإحداث ملحقة جامعية متعددة التخصصات،  على مدى ثلاث سنوات قابلة للتجديد في انتظار إنجاز الكلية متعددة التخصصات.

  و كد رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان نبيل حمينة بالمناسبة  أن إعطاء انطلاقة هذه النواة الجامعية التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان من شأنه أن يساهم في تعزيز حضور الجامعة بجميع الأقاليم الخمس التابعة لجهة بني ملال-خنيفرة.

وأشار، حمينة أن 7000 طالبة وطالب ينحدرون من إقليم أزيلال يتابعون دراستهم ببني ملال، مسجلا أن إحداث نواة جامعية سيمكن العديد منهم مم  متابعة دراستهم بمدينهم لاسيما المسجلين بمسلك البكالوريوس الخاص بعلوم الإعلام والاتصال الذي ستنطلق دروسه قريبا.

وأضاف  ان هذه الكلية ستتيح  للطلبة  الاستفادة من تكوينات تستجيب لمتطلبات اقليم أزيلال، في انتظار الافتتاح الرسمي للكلية متعددة التخصصات لتعزيز العرض التكويني الجامعي بالجهة.

وستنجز المؤسسة الجديدة في إطار اتفاقية مبرمة مع مجلس جهة بني ملال-خنيفرة بغلاف مالي إجمالي يناهز 20 مليون درهم.

مراسلة – محمد أوحمي

 

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم