كلميم..دورة تكوينية لتقوية قدرات مدبري التواصل بالمديريات الإقليمية لأكاديمية جهة كلميم وادنون

 


نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون، يومي الثلاثاء والأربعاء 23 و24 نونبر 2021 بكلميم، دورة تكوينية حول تدبير مجال التعبئة والتواصل لفائدة المسؤولين والمكلفين بالتواصل بالأكاديمية الجهوية المديريات الإقليمية التابعة لها.

وتهدف هذه الدورة إلى تعزيز القدرات التواصلية، وتقاسم الخبرات والتجارب بين مدبري مجال التعبئة والتواصل بالمديريات الإقليمية لمواكبة مستجدات إصلاح المنظومة التربوية ومختلف الأوراش المفتوحة انسجاما مع المخطط التواصلي الجهوي للأكاديمية، وكذا تنزيلا للاستراتيجية الوطنية والمخطط التواصلي العام (بعد ما تمت المصادقة عليهما في دجنبر 2019) لمواكبة تنزيل مشاريع القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

وأكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون، السيد مولاي عبد العاطي الاصفر، في كلمته التوجيهية، على الدور المحوري لعملية التواصل انسجاما مع الاستراتيجية الوطنية للتعبئة والتواصل حول المدرسة المغربية، المواكبة للرؤية الإستراتيجية 2015/2030 وتنزيل القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، بهدف تجديد المدرسة المغربية وتحسين جودتها ومردوديتها، داعيا المشاركين في أشغال الدورة إلى العمل على إبراز المجهودات التي يبدلها قطاع التربية والتكوين من خلال تجويد آليات التواصل والشراكات مع مختلف الفاعلين والمتدخلين والشركاء للرفع من مستوى انخراطهم وتعبئتهم حول مقتضيات الإصلاح الشامل لمنظومتنا التربوية ، فضلا عن إعطاء أهمية بالغة لعملية استقبال المرتفقين.



وعرفت الدورة تنظيم ورشات تقاسم همت تقنيات وآليات التعبئة حول المدرسة المغربية، وتدبير التواصل الداخلي وتوحيد طريقة الاشتغال بالأكاديمية والمديريات الإقليمية، واستثمار المواقع الإلكترونية الرسمية، والصفحات الرسمية لمواقع التواصل الاجتماعي ومختلف الوسائط لتتبع تنفيذ مشاريع القانون الإطار 51.17.

وشكلت الدورة التكوينية فرصة لفتح نقاش مستفيض حول المكانة الهامة التي توليها الوزارة الوصية لعملية التواصل بالنظر لأدواره المحورية في إنجاح مسلسل الإصلاح، كما كانت مناسبة للبحث عن سبل تجاوز بعض الاكراهات التي تعوق العملية التواصلية سواء على المستويين الداخلي أو الخارجي.

كما أوصت الدورة بتنظيم لقاءات تكوينية لمدبري التواصل حول المستجدات القانونية بخصوص نشر الصور والفيديو، وأيضا اتخاذ كافة التدابير والإجراءات العملية لإنجاح الاداء التواصلي.

وتندرج هذه الدورة، المنعقدة بمقر ملحقة الأكاديمية، في إطار تفعيل مشاريع القانون الإطار 51.17 المذكور وتحديدا الهدف الأول من المشروع رقم 17 المتعلق بتعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية.

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم