تتويج 71 مدرسة ابتدائية بشارة اللواء الأخضر برسم الموسم 2020-2021

 


توجت 71 مدرسة ابتدائية بشارة اللواء الأخضر وحصلت 64 مدرسة على "الشهادة الفضية" لاشتغالها على محورين من البرنامج فيما نالت 84 مدرسة أخرى "الشهادة البرونزية" لإنجازها محورا واحدة ، و ذلك في إطار برنامج "المدارس الإيكولوجية " المندرج في إطار الشراكة بين مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة و وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.  حيث من أصل 228 مدرسة مترشحة توجت 219 منها تابعة لـ10 أكاديميات جهوية في إطار هذا البرنامج الذي أطلقته المؤسسة الدولية للتربية البيئية.

كما عرفت مسابقة "كان يا ما كان مدرسة إيكولوجية" في نسختها الثانية، مشاركة 65 مدرسة حاصلة على اللواء من 11 أكاديمية جهوية للتربية والتكوين، أفرز عن إختيار 11 مدرسة فائزة.



ويهدف "برنامج المدارس الإيكولوجية" إلى ترسيخ قيم المواطنة البيئية وتنمية الوعي البيئي لدى التلاميذ وإكسابهم مهارات وقيم وسلوكات لحماية البيئة. هذا و قد ترشحت، برسم الموسم الدراسي 2020 – 2021، 228 مدرسة ابتدائية منخرطة في البرنامج على الصعيد الوطني للحصول التدريجي على شارة اللواء الأخضر.



و بهذه المناسبة وفي بلاغ صادر عنها هنأت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي و الرياضة المدارس المتوجة و جميع المشاركين، على المجهودات الاستثنائية المبذولة.

 

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم