تشجيعا للتمدرس بجهة بني ملال خنيفرة توزيع 89 حافلة نقل مدرسي على الجماعات الترابية القروية والجبلية

 


أشرف والي جهة بني ملال-خنيفرة وعامل اقليم بني ملال خطيب الهبيل، الثلاثاء 04 يناير 2021، بالنادي الرياضي، على توزيع 89 حافلة للنقل المدرسي. لتشجيع التمدرس بالعالم القروي.

 وتأتي هذه العملية، التي عرفت حضور كل من رئيس الجهة عادل البركات، وعامل اقليم الفقيه بن صالح محمد قرناشي وعامل اقليم خريبكة، والكاتب العام لاقليم خنيفرة، ومدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مصطفى السليفاني، التي إستفادت منها 79 جماعة ترابية بالمناطق القروية والجبلية على مستوى الأقاليم الخمس التابعة للجهة، بتكلفة اجمالية ناهزت 28 مليون درهم. جاءت كالتالي:

إقليم بني ملال (10 حافلات)، وإقليم خريبكة (12 حافلة)، وإقليم الفقيه بن صالح (15 حافلة)، واقليم وخنيفرة (18 حافلة)، واقليم ازيلال ( 24 حافلة).



وقد جاء توزيع الحافلات برسم 2021 كدفعة ثانية، بعد الدفعة الأولى برسم موسم 2019-2020، التي همت بالاساس توزيع 131 حافلة على الأقاليم الخمسة التابعة لرابطة الجهة، في اطار تنفيذ اتفاقية الشراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين على مدى خمس سنوات (2023-2019)، والتي بلغت تكلفتها حوالي 1,8 مليار درهم، من أجل الارتقاء بالتعليم الأولي، وتوسيع العرض التربوي بالجهة، من خلال إحداث مدارس جماعاتية، وداخليات، ومطاعم مدرسية، ومؤسسات تعليمية، وتعويض الحجرات من المفكك، بالإضافة الى اقتناء 423 حافلة للنهوض لتوفير النقل المدرسي للمتمدرسين.

وتندرج هذه المبادرة، في إطار الجهود المبذولة من طرف كافة المتدخلين بالجهة، للحد من ظاهرة الهدر المدرسي، وتشجيع التمدرس بالعالم القروي، وكذا الرفع من جودة التعليم وتحسين الخدمات المقدمة للقطاع على مستوى الجهة.

مراسلة : محمد اوحمي

 

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم