اللجنة التقنية للحوار الاجتماعي تستأنف اجتماعاتها بمديرية الموارد البشرية

 


جرى اليوم الثلاثاء 15 فبراير 2022 اجتماع للجنة التقنية المكونة من ممثلي النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية ومديرية الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة .

وقد تم تخصيص الاجتماع حسب مصادر خاصة لتتبع تنزيل المراسيم الخاصة بالاتفاق المرحلي وخاصة المراسيم التي تم المصادقة عليها من طرف آخر مجلس حكومي الأسبوع المنصرم حيث تم الاتفاق على توسيع الاستفادة من إطار متصرف تربوي إلى منسقي مجموعة مدارس كوم كما هو الشأن بالنسبة للمسند إليهم الإدارة والتي تم تمرير مرسوم تسميتهم في الإطار الجديد بناء على طلبهم كما تم تقديم ملف مطالبة الملحقين التربويين وملحقي الاقتصاد والإدارة من إطار متصرف تربوي.

من جانب آخر وحسب نفس المصادر فقد أكدت الوزارة ممثلة في مديرية الموارد البشرية على تقديم جواب بشأن بعض الملفات الاجتماعية المطروحة وعلى مقدمتها ملفات ضحايا النظامين الأساسيين والأساتذة المرتبين في السلم 10 وملف العرضيين سابقا والمطالبين باحتساب سنوات الخدمة بهذه الصفة في التقاعد وذلك بعد التشاور مع القطاعات الأخرى المتدخلة.

كما تم التشديد خلال نفس الاجتماع على ضرورة التسريع بعقد اجتماعات مناقشة النظام الأساسي الجديد الذي سيجيب على عدة إشكاليات ومطالب اجتماعية لفئات متعددة. والمبرمج الشروع في مناقشته ابتداء من نهاية شهر فبراير الجاري على أساس استكمال المناقشة والمصادقة على النظام الأساسي الجديد قبل نهاية يوليوز 2022.

تربية ماروك – تجمع الأساتذة

2 تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

  1. منذ سنوات والنقابات تناقش هذه الامور وتم الاتفاق حولها قي2018 لكن ذلك لم ينفذ بسبب الكوفيد’واليوم نعيد نقاش نفس المواضيع وقد مات من مات وتقاعد من تفاعد ولاشيء مجرد ربح الوقت وذر الرماد في العيون...........

    ردحذف
  2. وتستمر المراوغات والتماطلات لربح الوقت وجر أفواج للتقاعد وبعد ذلك التنكر لها بحجة استكمال مهامها حتى لا تستفيد من حقها في الترقي.
    ويظهر أن النقابات ستشارك في هذه اللعبة الخطيرة لكونها لن تملك قواعد شعبية في المستقبل.

    ردحذف

إرسال تعليق

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم