بايتاس..الاقتطاع من أجور الأساتذة المضربين مستمر والحوار أفضل من الإضرابات المتكررة

 


بعد تأكيد السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي الرياضة قبل أسبوع تقريبا في تصريحات صحفية استمرار وزارته في الإقتطاع من أجور الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية المضربين، عاد الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان السيد مصطفى بايتاس اليوم ليؤكد من جديد سير الحكومة في هذا الإتجاه.

وأضاف السيد الناطق الرسمي باسم الحكومة اليوم في ندوته الصحفية الأسبوعية اليوم الخميس 31 مارس 2022 عقب انعقاد المجلس الحكومي، إن الحكومة الحالية تتعامل مع ملف الأساتذة بطريقة لم يسبق لأي حكومة أخرى أن تعاملت بها، مشيرا إلى أن الأخيرة قررت إشراك النقابات للحوار منذ اليوم الأول ولم تؤجل الملف حتى الدقيقة الأخيرة، لأنها تعتبره من القضايا ذات الأولوية.

وزاد المسؤول الحكومي، أن إشراك النقابات يرمى إلى وضع تصور مشترك بشأن وضعية الأساتذة أطر الأكاديميات، وذلك حتى لا يتم اتهام الحكومة في نهاية المطاف بأنها تنفرد بالتصورات وتعمل على تنزيلها دون إشراك الأطراف الأخرى الشريكة في الملف.

وسجل الوزير أن الحكومة تراعي مصلحة التلاميذ وتعمل على تجنيبهم مزيدا من الهدر في الزمن المدرسي، مشددا على ضرورة الحوار بشكل حضاري دون اللجوء إلى الإضرابات المتكررة كما وقع في الأسابيع الماضية، وقال إن مسألة الاقتطاعات من أجور المضربين عن العمل مسألة لا تحتاج إلى كثير من التفسير.


Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم