المغرب يجدد الالتزام بتطوير العمل العربي المشترك في مجالات التربية والثقافة والعلوم

 


جدد المغرب التزامه بتطوير العمل العربي المشترك في مجالات التربية والثقافة والعلوم لما فيه خير الشعوب العربية. وأوضح الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يوسف بلقاسمي، خلال أشغال الدورة العادية ال 26 للمؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) المنعقدة بتونس، أن المملكة المغربية، وانطلاقا من العناية الخاصة التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للمنظمة، تظل حريصة على الرقي بمجالات اهتمامها.



وأبرز بلقاسمي، رئيس الوفد المغربي المشارك في المؤتمر، أن جلالة الملك يعتبر هذه المجالات ذات الأولوية بالمملكة.

وأوضح الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يوسف بلقاسمي، خلال أشغال الدورة العادية ال 26 للمؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) المنعقدة بتونس، أن المملكة المغربية، وانطلاقا من العناية الخاصة التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للمنظمة، تظل حريصة على الرقي بمجالات اهتمامها.

 وأبرز السيد بلقاسمي، رئيس الوفد المغربي المشارك في المؤتمر، أن جلالة الملك يعتبر هذه المجالات ذات الأولوية بالمملكة.

 من جهة أخرى، أشاد بالعمل المتميز الذي قام به المجلس التنفيذي للمنظمة بالخصوص في إعداد الملفات ولاسيما تلك التي تهم تحديث آليات اشتغال المجلس والمنظمة وتطوير أدائهما.

 وأشار المسؤول المغربي إلى أن طريقة العمل التي تم تبنيها من طرف أجهزة المنظمة من شأنها الرقي ب (الألكسو) الى مصاف المنظمات الدولية الرائدة .


Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم