خنيفرة : اعتقال تلميذ اعتدى جسديا على أستاذ مكلف بحراسة بكالوريا 2022

 


تعرض أستاذ للاعتداء من طرف تلميذ مرشح لاجتياز امتحانات الباكالورياـ بثانوية محمد الخامس بخنيفرة، وذلك بعد الانتهاء من حراسة المرشحين لامتحانات الباكالوريا، حيث تم نقل الأستاذ مباشرة إلى المستعجلات في حين تم اعتقال التلميذ المعتدي.

وتشير مصادر أن الأستاذ كان يحرس المترشح أمس الثلاثاء خلال اجتيازه لمادة الفلسفة وضبط التلميذ المعتدي في محاولة غش وتم تحرير محضر له وحين تم منع التلميذ من الدخول إلى مركز الامتحان صباح اليوم الأربعاء بقي خارج المؤسسة ينتظر خروج الأستاذ، وفور خروجه إنهال على الأستاذ بالضرب رفقة آخرين، ما أدى لنقل الأستاذ إلى المستشفى الإقليمي بخنيفرة حيث استنفر الحادث السلطات المحلية بالاقليم بالإضافة إلى المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بخنيفرة.

وأوضحت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بخنيقرة  التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بيني ملال خنيفرة في بلاغ توضيحي لها أن “الأستاذ تعرض لاعتداء، وهو مكلف بحراسة امتحانات نيل شهادة الباكلوريا بمركز الامتحان بالثانوية التأهيلية محمد الخامس صبيحة اليوم 22 يونيو 2022 من طرف أحد المترشحين الأحرار خارج فضاء المؤسسة”. وأضافت أنه “فور علم المديرية بالحادث وبتنسيق مع رئيس مركز الامتحان المعني انتقل السيد المدير الإقليمي للمستشفى الإقليمي للاطمئنان على حالة الأستاذ المعتدى عليه ومؤازرته نفسيا ومعنويا”.

وأكدت المديرية أنه “تم اعتقال المعتدي مباشرة عقب وقوع الحادث من طرف الجهات المختصة”، معربة عن “رفضها القاطع لكل الممارسات التي تسيئ لكرامة نساء ورجال التربية والتكوين وللمنظومة التربوية عموما”.

وشددت على “حرصها على التصدي لكل أشكال العنف التي تطال نساء ورجال التعليم بما يلزم من صرامة وحزم بالتنسيق مع السلطات المختصة، معلنة “تنصيبها كطرف مدني و تكليف محامي المديرية الإقليمية لمتابعة هذه القضية والقيام بكل الإجراءات القانونية التي يتطلبها هذا الأمر”.



Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم