وزارة التعليم تحتفي مع إنوي بالتلامذة والمؤسسات الفائزة في المرحلة الثانية لـ inwi Challenge

 


الرباط، فاتح يوليوز 2022 – ترأس كل من السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والسيد عز الدين المنتصر بالله، الرئيس المدير العام لإنوي، يومه الجمعة فاتح يوليوز، حفل تسليم الجوائز للتلامذة والمؤسسات المدرسية الفائزة بالمرحلة الثانية من البرنامج التربوي «inwi Challenge».

يندرج برنامج « inwi Challenge »، المتمحور حول ورشات تربوية – ترفيهية مرتكزة على النسخة التعليمية للعبة Minecraft، في إطار الجهود الهادفة إلى تحسين التَّعَلُّم والتَّعْلِيم، التي يقودها قطاع التربية الوطنية مع شركائه والمؤسسات الفاعلة في مجال إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم.

ويعتبر برنامج « inwi Challenge »، في هذا الشأن، تجسيدا لالتزام فاعل الاتصالات الشامل إنوي في قطاع التعليم، من خلال جعل التكنولوجيا الرقمية رافعة للتميز في المنظومة المدرسية الوطنية. وهو نموذج ملموس لمواكبة القرب والجودة التي يوفرها الفاعل الشامل لتلامذة المدارس، عبر إدماج التكنولوجيا والرقمنة من أجل تحسين الحياة اليومية والتعليمية في العالم القروي.

وتم إطلاق المراحل التأهيلية لهذه المسابقة التربوية في أبريل 2022، بمشاركة أكثر من 10.000 تلميذ ينتمون إلى 163 مؤسسة مدرسية. وتلقى كل واحد من هؤلاء التلامذة تكوينا في عدة تخصصات: الرياضيات، التاريخ، اللغات… إلخ، وتم تأطيرهم من طرف 190 أستاذ تلقوا بدورهم تكوينا مسبقا، بدعم من مكونين متطوعين من جمعية "إنجاز المغرب" ومؤطرين من شركة « DynIt ».

ونظمت ورشات « inwi Challenge » والمنافسات الجهوية في القاعات المتعددة الوسائط للمؤسسات التعليمية، بفضل ترخيص Minecraft Education الذي منحته إنوي لجميع التلامذة المشاركين.

بذلك احتفت دورة هذه السنة في نفس الوقت بالثانويات الإعدادية والتأهيلية.

الثانويات الإعدادية الثلاثة الفائزة بالجائزة الأولى هي: الثانوية الإعدادية ابن بطوطة من أكاديمية جهة طنجة تطوان الحسيمة، الثانوية الإعدادية الفضيلة من أكاديمية جهة كلميم واد نون، الثانوية التأهيلية المنصور الذهبي من أكاديمية جهة مراكش آسفي.

الثانويات التأهيلية الثلاثة الفائزة بالجائزة الأولى هي: الثانوية التأهيلية مولاي علي الشريف من أكاديمية جهة درعة تافيلالت، الثانوية التأهيلية المنصور الذهبي من أكاديمية جهة فاس مكناس، الثانوية التأهيلية عمر بن عبد العزيز من أكاديمية جهة الدار البيضاء سطات.

تجدر الإشارة إلى أن المرحلة الأولى لهذا البرنامج، والتي جرت أطوارها خلال السنة الدراسية 2020 -2021 وامتدت على مدار أربعة أشهر، عرفت مشاركة 39 مؤسسة تعليمية من ثلاثة أكاديميات جهوية، وذلك لفائدة أكثر من 3000 من تلامذة المؤسسات المعنية.

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم