سلسلة لقاءات تواصلية بمديرية برشيد استعدادا للدخول المدرسي الجديد

 


انطلقت منذ 25 غشت 2022 مجموعة من اللقاءات التواصلية مع مختلف الفعاليات المتدخلة في إنجاح محطة الدخول المدرسي الجديد. حيث استهلت هذه اللقاءات باللقاء التنسيقي الأول لفريق القيادة الإقليمي  حيث تم عرض مجموعة من المعطيات والمؤشرات  ومناقشة مختلف التدابير والإجراءات الواجب اتخاذها قصد استقبال الموسم الدراسي الجديد في ظروف جيدة؛ ومن أجل تحقيق مدرسة  ذات جودة للجميع .

كما تم عقد لقاء تنسيقي مع مسؤولي المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي  يوم الثلاثاء 30/8/2022   بالمديرية الإقليمية، من أجل تدارس جميع الترتيبات  لواجب القيام من أجل ضمان الانطلاقة الفعلية للدراسة بأقسام التعليم الأولي ،وكذا العمليات التحسيسية  المرتبطة بالتربية من أجل تسجيل الأطفال في سن التعليم الأولي(4-5) وخلال هذا اللقاء تم توجيه الشكر الجميع المتدخلين المساهمين في تحسين مؤشرات تنزيل مشروع "تطوير التعليم الأولي وتسريع وتيرة تعميمه"، المندرج في إطار القانون الإطار  51/17 ، مع تدقيق التزامات جميع الأطراف والتركيز على تحقيق الأهداف المسطرة في برنامج العمل.



في حين ترأس السيد المدير الإقليمي يومه الخميس 01 شتنبر 2022 ؛ وبحضور السادة رؤساء المصالح؛  لقاءين تنسيقين مع رؤساء المؤسسات التعليمية. اللقاء الاول مع السيدات والسادة مديرو المؤسسات التعليمية الابتدائية. واللقاء الثاني مساء مع السيدة والسادة مديرة ومديري مؤسسات التعليم الثانوي  العمومي بسلكيه بالاقليم.

 وتمحور اللقاءان حول المرجعيات المؤطرة للدخول المدرسي وتدبير العمليات المرتبطة بالانطلاق الفعلي للدراسة في الوقت المحدد لها.

 


ويشار أن هذه اللقاءات ستستمر خلال نهاية الأسبوع الجاري؛ وبحر الاسبوع المقبل. مع باقي الأطر التربوية والفرقاء والشركات الإجتماعيين؛ حيث تمت برمجة لقاءات تواصلية مع كل من أطر هيئة التأطير والمراقبة التربوية؛ ومستشاري التخطيط والتوجيه التربوي؛ والنقابات التعليمية الاكثر تمثيلية؛ بالإضافة إلى جمعيات آباء وأولياء أمور التلاميذ.

 


وجدير بالذكر هذه اللقاءات التنسيقية تاتي تنزيلا لمقتضيات المقرر الوزاري 11/22 بتاريخ 28 يوليوز 2022؛ والمذكرة الوزارية عدد 61/22 في شأن الاستعداد للدخول المدرسي؛ وسعيا لضمان انطلاق الدخول المدرسي في ظروف جيدة؛ ومن أجل إنجاز مختلف العمليات المرتبطة به على المستوى التنظيمي والمنهجي.

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم