موظفو التعليم المقصيون من خارج السلم يحتجون ثلاثة أيام قابلة للتمديد

 


خلقت بعض التسريبات حول المبادئ الكبرى لمشروع النظام الأساسي لموظفي التعليم غضبا لدى بعض الفئات التي كانت تنتظر حلا لملفاتها التي عمرت طويلا من خلال مشروع النظام الجديد.

ومن هذه الفئات فئة المحرومين من الدرجة الممتازة وهم أساستذة التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي بالإضافة إلى فئة الملحقين والذي يقصيهم النظام الحالي من الترقي لخارج السلم أو الدرجة الممتازة على نقيض باقي الفئات وهو المطلب الذي اعتبرته الوزارة من خلال نفس التسريبات خارج اختصاصها ورمت به إلى الحوار المركزي.

هذه التسريبات دفعت التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية المقصيين من خارج السلم والمدعومة من طرف النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية لإعلان الخروج للاحتجاج لثلاثة أيام ابتداء من الثلاثاء 4 أكتوبر إلى يوم الخميس 6 أكتوبر الجاري وهو احتجاج قابل للتمديد بالإضافة إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة بباب الرواح يوم 5 أكتوبر الذي يصادف اليوم الأممي للمدرس ويؤكد المعنيون تشبثهم بمطلب إصدار مرسوم تعديلي استثنائي لترقية كل المقصيين إلى الدرجة الممتازة مع ضمان حقهم في الأثر الرجعي المالي والإداري.

ودعا المعنيون النقابات التعليمية المشاركة في لجنة إعداد النظام الأساسي الجديد إلى عدم التوقيع على هذا النظام الجديد معتبرين إياه غير منصف ومكرس للحيف والإقصاء في حقهم.

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم