بنموسى يحل بلجنة التعليم بمجلس النواب ويُقَدِّم ميزانية التعليم 2023



عقدت لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب يوم الأربعاء 9 نونبر بالقاعة 6 اجتماعا برئاسة السيد  النائب عدي شجري رئيس اللجنة وبحضور السيد شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة وأعضاء اللجنة، اجتماعا خصص لتقديم ومناقشة الميزانية الفرعية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة برسم السنة المالية 2023 .



وفي هذا الاطار وبعد ترحيب السيد الرئيس وتفعيلا لمقتضيات النظام الداخلي قدم السيد الوزير عرضا تطرق من خلاله للمرجعيات الاستراتيجية ثم أهم منجزات الوزارة ومعطيات أولية حول الدخول المدرسي لهذه السنة الى جانب عرض لتطور المؤشرات التربوية والمالية وأخيرا عرض برنامج العمل ومشروع الميزانية برسم السنة المالية 2023 .



وفي هذا السياق ثمن السيدات والسادة النواب مجهودات الوزارة وحصيلتها خلال هذه السنة التي تميزت بزيادة في الميزانية المرصودة لقطاع التربية الوطنية وإعداد خارطة طريق لأجل أجرأة مكونات الإصلاح التي ستستهدف كل من التلميذ والأستاذ والمؤسسة التعليمية ، وفي نفس الوقت أكد نواب اللجنة على ضرورة مواصلة مضاعفة الجهود والعمل على تطوير  برامج الوزارة بما يخدم ويستجيب لاحتياجات وتطورات المنظومة التربوية لبلادنا وتجاوز اشكالاتها المتعددة .

وفيما يتعلق بقطاع الرياضة ثمن السيدات والسادة النواب الحصيلة المقدمة خلال هذه السنة معبرين عن أملهم في تطوير ميزانية هذا القطاع الحيوي بما يعزز جاذبيته وطنيا وعدالته مجاليا وحضوره دوليا عبر العمل على تجاوز اكراهاته الميدانية والتدبيرية  .

بعدها تناول السيد الوزير كلمته الجوابية ردا على مداخلات السيدات والسادة النواب، حيث نوه بمستوى ودينامية النقاش  وملاحظات ومقترحات السيدات والسادة النواب مؤكدا على أهمية انخراط  وتضافر كل الجهود الوطنية والترابية والمحلية لرفع تحديات كل من قطاع التعليم والرياضة ببلادنا  .

هذا واستغرق هذا الاجتماع سبع ساعات.

لتحميل عرض وزير التربية الوطنية بشأن تقديم الميزانية الفرعية لقطاع التربية الوطنية

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم