مدينة الدار البيضاء تستضيف منافسات البطولة الوطنية المدرسية للكرة الطائرة

 


تستقبل مدينة الدار البيضاء خلال الفترة ما بين 10 و13 فبراير 2023، منافسات البطولة الوطنية المدرسية للكرة الطائرة، تحت شعار: "التلميذة والتلميذ في صلب الارتقاء بالرياضة المدرسية".

وتندرج هذه البطولة الوطنية، التي تنظمها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، وبتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء - سطات، في إطار تنزيل برنامج العمل السنوي للوزارة، والذي تضمن هذه السنة مجموعة من الأنشطة الرياضية التي تعزز توجهها الاستراتيجي الرامي إلى التنويع في العرض الرياضي، وإعطاء فرصة التنظيم لمختلف الجهات في إطار العدالة المجالية والتعريف بالموروث الثقافي والحضاري الذي تزخر به مدن المغرب.

 ويتنافس فيها 41 فريقا ممثلا للمؤسسات التعليمية من مختلف جهات المملكة، من فئة مواليد 2008/2009/2010، ومواليد 2005/2006/2007، المؤهلة عن البطولات الجهوية المدرسية.

وقد جرى توفير كافة الظروف الملائمة لاستقبال التلميذات والتلاميذ المشاركين في هذه التظاهرة الرياضية الوطنية ومؤطريهم، كما تم توجيه الدعوة لخبراء من الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة لتتبع أطوار هذه المنافسات بهدف التنقيب عن المواهب الرياضية الصاعدة.

ويشكل هذا العرس الرياضي فرصة سانحة لانتقاء أجود العناصر التي ستشكل فريق الإناث وفريق الذكور اللذين سيمثلان المغرب في البطولة الإفريقية التي ستحتضنها بلادنا من 26 فبراير إلى 03 مارس 2023 بمدينة الدار البيضاء.

هذا، وستنظم على هامش هذه البطولة الوطنية أنشطة ثقافية وبيئية لتحسيس التلميذات والتلاميذ بأهمية الاستدامة والمحافظة على البيئة. 

بلاغ صحفي متوصل به

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم