لقاءات تواصلية بالجهات والأقاليم لشرح مضامين النظام الأساسي الجديد

 


بعد مصادقة مجلس الحكومة يوم الأربعاء 27 شتنبر 2023 على المرسوم رقم 2.23.819 بشأن النظام الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية أكدت مصادر خاصة أن اجتماعات مجالية عبر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية والمؤسسات التعليمية سيتم برمجتها في الأيام المقبلة لشرح مضامين هذا النظام الأساسي الجديد والذي  والذي تعتبره السلطة الحكومية لقطاع التربية الوطنية نقلة نوعية في مسار الأنظمة الأساسية التي اعتمدتها منظومة التربية والتعليم ببلادنا. حيث تندرج هذه الاجتماعات المقررة ضمن الخطة التواصلية للوزارة للتعريف بهذا النظام الأساسي الجديد.

وتجدر الإشارة أن مباشرة بعد تمرير النظام الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية في المجلس الحكومي وتسريب النسخة الرسمية منه ظهرت دعوات عديدة لرفض هذا النظام والخروج للاحتجاج بصيغ مختلفة للتعبير عن هذا الرفض تنسيقيات وتمثيليات لإطارات مختلفة عاملة بقطاع التربية الوطنية حيث ترى نفس المصادر أن نسبة كبيرة من هذه الاحتجاجات ناتجة عن عدم فهم جيد لبنود النظام الأساسي الجديد.

4 تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

  1. كلشي مفهوم و واضح،لا اراده لإصلاح التعليم.
    لا إصلاح بدون محرك و المحرك هو المدرس.
    التعويضات للاطر الاداريه و شهادات كرتونيه للمدرس

    ردحذف
  2. شنو هيفهمو زعما هيقولو أساتذة كثار هيتقبو الميزانية؟

    ردحذف
  3. وااا حسااان

    ردحذف
  4. هؤلاء يستبقون لشرح النظام الميؤوس منه واللا واقعي وسراب فوق سراب لا يهمهم نصلحة الشغيلة بقدر ما يهمهم من التعويضات التي سيحصلون عليها من خلال هذه اللقاءات والجميع يعلم حجم تلك التعويضات يتقاسمها من الوزير الى مدير المؤسسة اما الضحايا اسرة التعليم ينتظرون الشواهد الورقية ليس الا

    ردحذف

إرسال تعليق

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم