تلاميذ المغرب يتألقون في الأولمبياد الفرنكوفونية في الرياضيات "بلجيكا 2024"

 


تمكن المغرب،  من التألق والتتويج في الدورة الخامسة، من الأولمبياد الفرنكوفونية في الرياضيات، و التي استضافتها دولة بلجيكا يوم السبت 23 مارس 2024، بمشاركة 13 بلدا ضمنها المغرب.

وأفاد بلاغ لوزارة التربية الوطنية بأن المداولات في فئة الكبار، أسفرت عن فوز  التلميذ مهدى بنخضرة (جهة الرباط سلا القنيطرة) بالميدالية الذهبية، والتلميذ ياسين كموم (جهة الدار البيضاء سطات)  على ميدالية فضية، وحصل كل من التلميذ فهد أوسى جهة الدار البيضاء سطات، والتلميذين زيد عبقري وأحمد الصقلي حسيني (جهة الرباط سلا القنيطرة)، على ميداليات نحاسية.

بالنسبة لفئة اليافعين، فقد حصل كل من التلميذ محمد أمين صوصو العلوى (جهة الدار البيضاء سطات)، والتلاميذ صلاح الدين العيدی، ملک خلدون، محمد ريان الفكيكي ويونس يحياوي (جهة الرباط سلا القنيطرة) على ميداليات نحاسية.

وقد شارك المغرب بفريقين اثنين، الأول من فئة الكبار، والثاني من فئة اليافعين، ويضم كل واحد منهما سته متبارين، من بين المترشحات والمترشحين المؤهلين، لاجتياز نهائي الأولمبياء الوطنية في الرياضيات 2024، وقد أشرفت بلجيكا على تنظيم هذه الدروة، علما أن المبدأ في هذه الأولمبياد، أنها تنظم عن بعد.

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم