رغم الإضرابات.. بنموسى يكشف استقرارا في حركية التلاميذ بين العمومي والخصوصي



كشف وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، عن ارتفاع في أعداد التلاميذ المنتقلين من التعليم العمومي إلى الخصوصي خلال الموسم الدراسي الحالي، 2023/2024، والذين وصل عددهم خلال هذا الموسم إلى أزيد من 85 ألف تلميذ.

وقال الوزير، في جواب على سؤال كتابي وجهه له المستشار البرلماني خالد السطي، إن عدد التلاميذ بالأسلاك التعليمية الثلاثة الوافدين من القطاع العمومي إلى القطاع الخصوصي برسم الموسم الدراسي 2023/2024 بلغ ما مجموعه 85724 تلميذ، مقابل 80376 تلميذ برسم الموسم الدراسي 2023/2022، أي بزيادة حوالي 53.48 تلميذ بين الموسمين.

في المقابل، يقول الوزير إت 66801 تلميذ انتقل هذا الموسم من القطاع الخصوصي إلى القطاع العمومي، بالأسلاك التعليمية الثلاثة، مقابل 61482 تلميذ خلال الموسم الماضي، أي بتسجيل زيادة حوالي 5319 تلميذ ما بين الموسمين.

ويرى الوزير أن هذه الحركية بين التعليم العمومي والخصوصي، في صفوف التلاميذ، مستقرة ومتحكم فيها، ولم تتأثر بأي شكل من الأشكال بالظروف الاستثنائية التي عرفها بداية هذا الموسم الدراسي، على عكس التباين الهام المسجل في ظل أزمة فيروس كورونا، مع انتقال أعداد كبيرة من تلاميذ القطاع الخاص إلى التعليم العمومي.

يشار إلى أن الموسم الدراسي الحالي، كان مطبوعا بإضرابات الأساتذة، حيث استمرت على مدى أيام ممتدى لثلاثة أشهر، فيما أعلن الأساتذة اليوم الإثنين عن عودتهم للاحتجاجات، وخوض سلسلة إضرابات جديدة.


Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم