برشيد ... اتخاذ جميع التدابير لإنجاح الدورة العادية للامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا 2024

 


أكدت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ببرشيد في بلاغ لها متوصل به أن الدورة العادية للامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا بمختلف المسالك، دورة يونيو 2024، ستنطلق يوم الاثنين 10 يونيو  2024 ابتداء من الساعة الثامنة صباحا وإلى غاية يوم 12 يونيو الجاري .

وبلغ عدد المترشحات والمترشحات المتمدرسين 6126 منهم 3240 من الاناث بنسبة %52.88 في حين سجل تقلص العدد بالنسبة للمترشحات والمترشحين الأحرار بنسبة %49.02. حيث بلغ عددهم هذه السنة 1485 تشكل منه الإناث نسبة %45.85

وقد تم تعبئة أزيد من 1400 إطار تربوي للإشراف على جميع العمليات المرتبطة بتدبير الامتحانات، موزعة ما بين مراقبي الإجراء وملاحظين وفرق إقليمية لتدبير الامتحانات وفرق متنقلة لزجر الغش.

كما تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتمكين المترشحات والمترشحين في وضعية إعاقة من الاستفادة من صيغ تكييف ظروف إجراء الاختبارات والتصحيح، إضافة إلى جميع الظروف اللوجيستيكية المواتية. كما تم إحداث مركز إجراء الامتحان بالسجن المحلي ببرشيد لتمكين المترشحين السجناء والذين يبلغ عددهم 07 مترشحين من اجتياز الاختبارات..

            وتمنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة ببرشيد في نفس البلاغ لجميع المترشحات والمترشحين التوفيق والنجاح، وتجدد التنويه بالمجهودات المبذولة من طرف كل الأطر الإدارية والتربوية بجميع مراكز الإجراء والتصحيح.

تقدمت بأسمى عبارات الشكر والامتنان إلى السيد عامل إقليم برشيد وجميع السلطات الأمنية المدنية والعسكرية وكذا الجماعات الترابية والمجلس الإقليمي والمصالح الخارجية وجمعيات النقل المدرسي وجمعيات اباء وامهات وأولياء التلميذات والتلاميذ، على انخراطهم في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام.



Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم