اخر المستجدات

Loading...

الجمعة، 25 أبريل، 2014

الثانوية التأهيلية محمد الزرقطوني بأكادير تحتضن معرض الشرطة العلمية


الحسين أبو الوقار- بتعاون بين الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة، والمعهد الفرنسي بأكادير، ينظم بالثانوية التأهيلية محمد الزرقطوني باكادير معرض: الشرطة العلمية لفائدة تلاميذ وتتلميذات المؤسسات التعليمية، وذلك في الفترة مابين 25 أبريل، و9 ماي 2014،
وسيتم خلال هذا النشاط التربوي عرض مختلف تقنيات التحري والبحث التي تستعملها الشرطة العلمية في تحقيقاتها لكشف الجرائم،والوصول الى الجاني.
ويأتي هذا المعرض، بعد نجاح النسخة  الأولى بمدينة الدار البيضاء، لدعم المعارف العلمية للتلميذات والتلاميذ في مجال الهندسة الوراثية، وكيفية استغلالها في مختلف ميادين الحياة المعيشة.
ولأجل ذلك، تم تحويل فضاء مركز التوثيق والإعلام بالثانوية التأهيلية محمد الزرقطوني إلى مسرح للجريمة من خلال عرض مختلف الوسائل والمواد والتقنيات التي تستعملها الشرطة العلمية في تحقيقاتها، كم تم بناء ديكور لجريمة قتل لسيدة عثر عليها وهي غارقة في حمام بيتها، سيتم اعتماده في توضيح مختلف العمليات التي تقوم بها الشرطة العلمية للكشف عن ملابسات الجريمة.
جدير بالذكر أن منشطي المعرض، وأغلبهم من أساتذة مادة علوم الحياة والأرض، قد تلقوا دورة تدريبية في الموضوع خلال يومي الخميس والجمعة، 24/25 أبريل الجاري بمقر المعرض.
وقد عرف المعرض الذي ينطلق الإثنين المقبل إقبالا كبيرا من خلال حجز المؤسسات التعليمية لمواعيد لزيارة المعرض.

يذكر ان المؤسسات الراغبة في زيارة المعرض عليها الاتصال بالرقم التالي لحجز الموعد مسبقا: 0666127548

الحسين ابوالوقار، منسق المعرض

إقرأ أيضا