اخر المستجدات

Loading...

السبت، 9 مايو، 2015

مجلة "رؤية" تضيء شمعتها الخامسة بثانوية محمد الجزولي التأهيلية بنابة تيزنيت



عرفت رحاب مكتبة ثانوية محمد الجزولي التأهيلية-أنزي نيابة تيزنيت يوم المعة 08مايو 2015 حفل توقيع العدد الخامس من مجلة “رؤية، بحضور رئيس المؤسسة إلى جانب ممثلين عن الطاقم الإداري والتربوي، ورئيس جمعية آباء وأولياء التلاميذ وبعض فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة، وتلاميذ أشرفوا على إطفاء الشمعة الرابعة للمجلة.
هذا وقد أشاد رئيس المؤسسة في كلمته بالمجهودات الجبارة التي ما فتئت المؤسسة تبذلها للانفتاح على المحيط بهدف تحقيق إشعاع تربوي يرنو النجاح على الصعيدين المحلي والجهوي وكذا الوطني، وتجويد التعلمات التي ما فتئ مشروع المؤسسة ينادي بها، كما نوه بالمجهودات التي تبذلها كافة الطاقات التربوية على المستويين العلمي والتربوي الإبداعي.
أما رئيس جمعية آباء وأولياء التلاميذ فشكر ابتداء نادي التربية على المواطنة وحقوق الإنسان باعتباره المشرف على المشروع، وكافة الأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسة داعيا إلى مزيد عمل للارتقاء بهذا المنبر الإعلامي والدفع به نحو الاستمرار، مبديا دعمه الكبير لهذا العمل الجاد ماديا ومعنويا.



وفي كلمة نادي التربية على المواطنة وحقوق الإنسان، تمت الإشارة إلى الدور الكبير الذي تلعبه الأنشطة الموازية والوسائل الإعلامية المتاحة في الدفع بالمؤسسة نحو الريادة محليا وإقليميا، ووجهت كلمات تقدير لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه الخطوة البناءة.
وأصرت فعاليات المجتمع المدني على ضرورة استمرار العمل على تحسين مردودية المجلة باعتبارها وثيقة تؤرخ لآثار إبداعية للمتعلمين والمتعلمات، وهي مكسب ليس للمؤسسة فقط بل للمنطقة كلها تاريخا وثقافة.
وتم عرض المجلة على الحضور لمناقشة جل الجوانب المتعلقة بتقنيات العمل مضمونا وشكلا، كما تم إطفاء الشمعة الرابعة لمجلة “رؤية” في احتفالية رمزية تحفظ عملا دؤوبا استمر لسنوات عديدة.
وتجدر الإشارة، إلى أن هذا النشاط الفريد من نوعه، جاء تنفيذا لبرنامج العمل المسطر سلفا في ضوء مشروع المؤسسة وأجرأة عملية تشاركية تشمل كافة المتدخلين في العملية التعليمية-التعلمية بالمنطقة.

عن نادي التربية على المواطنة وحقوق الإنسان- ثانوية محمد الجزولي التأهيلية

إقرأ أيضا