زاكورة: "يوم للقراءة: يوم للحياة" شعار يوم القراءة بمنتزه تازارين

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/أخبار رئيسية/9
سلايدر
شارك الموضوع مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي




الثلاثاء، 12 مايو، 2015

الثلاثاء, مايو 12, 2015

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


محمد غلوفي - في إطار أنشطته التربوية و الثقافية، نظم نادي الإبداع الثقافي بالثانوية التأهيلية سيدي عمرو بتازارين  إقليم زاكورة، يوما للقراءة خارج أسوار المؤسسة، و ذلك بمنتزه تازارين، الذي يعرف محليا باللغة الأمازيغية "إِيمِي نْ جَّرْدَا"، يوم الأحد الماضي 10 ماي 2015، تحت شعار: "يوم للقراءة: يوم للحياة".

و يهدف يوم القراءة إلى تكريس فعل القراءة في صفوف الشباب و الأطفال، و نشر الوعي بأهمية القراءة في الرقي بمستوى الإنسان، و انفتاح المؤسسة على محيطها، و خلق مناخ للترفيه التربوي السليم و تنمية قدرات التلاميذ على المهارات التواصلية...

و تأتي هذه المبادرة في ظل العزوف الحاد و الشديد عن القراءة، في زمن أضحت فيه الحواسيب و الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية خير جليس.

القراءة التي تقوم بدور كبير في الرقي بمستوى الناشئة لكونها الوسيلة المثلى لتثقيف المرء وتوعيته بقضايا ماضيه وحاضره ومستقبله، ونقل الإنسان من براثن الجهل والظلام إلى نور المعرفة، ومن ثم الوصول به إلى درجات النضج الفكري والعقلي وتكوين شخصيته بأبعادها المختلفة، مما ينتج عنه حكمة في التعامل مع المواقف والمسؤوليات واكتساب خصائص الالتزام والوعي والاتزان.
محمد خلوفي - زاكورة
تجمع الأساتذة - تربية ماروك

إرسال تعليق

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

مقالاتكم