اخر المستجدات

Loading...

الاثنين، 1 يونيو، 2015

الكرنفال التلاميذي لنيابة التعليم بطنجة يخلق الفرحة و البهجة و الاحتفالية



نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية طنجة أصيلة, الكرنفال التلاميذي ضمن فعاليات المهرجان التلاميذي الثاني للثقافة   و الإبداع و الرياضة يوم السبت 30 ماي 2015 ، و قد عرف الكرنفال التلاميذي مشاركة الآلاف من التلاميذ            و مشاركة أكثر من 60 مؤسسة تعليمية  عمومية و خصوصية.



و قد انطلق موكب الكرنفال على الساعة الخامسة مساء من ساحة الأمم في مشهد تعمه فرحة عارمة للتلاميذ ، ومر في أجواء البهجة و الاحتفالية ،و عرف أسرابا من المجموعات التلاميذية  تكون لوحات استعراضية و رياضية  و موسيقية إقاعية ، وقد مر موكب الكرنفال بشارع  محمد الخامس، ثم شارع بلجيكا لينتهي بشارع الحسن الثاني ، و نقطة الوصول كانت هي ملعب مرشان.



و ابتداء من الساعة السابعة و النصف مساء انطلق حفل اختتام المهرجان التلاميذي الأول للثقافة و الإبداع و الرياضة بملعب مرشان الذي تضمن لوحات استعراضية تراثية و فنية و رياضية ، و قد برع تلاميذ و تلميذات طنجة المؤطرين في جمعيات رياضية في تقديم لوحات رياضية استعراضية تجمع بين فنون الحرب و التعبيرات الرياضية الفنية  أذهلت الحاضرين .



و قد شهد الحفل الذي عرف حضورا مكثفا بملعب مرشان حماسا  و فرحة و ابتهاجا عبر عنه التلاميذ بتلقائية ، و بهذا يكون قد أسدل الستار على فعاليات المهرجان التلاميذي للثقافة و الإبداع و الرياضة في نسخته الثانية.


أحمد العمراني – مكتب الاتصال
تجمع الأساتذة - تربية ماروك

إقرأ أيضا