نيابة طنجة أصيلة تتصدر نتائج امتحان البكالوريا بجهة طنجة تطوان



تصدرت نيابة وزارة التربية الوطنية طنجة أصيلة نتائج البكالوريا لهذا الموسم الدراسي 2014/2015 بنسبة نجاح عامة 44.07 % تجاوزت نسبة النجاح العامة بالجهة  40.99 % التي تخص الممدرسين في التعليم العمومي و الخصوصي و الأحرار، بحيث  نجح 5037  تلميذ  و تلميذة من ضمن مجموع 11429 الذين اجتازوا الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا في مختلف الشعب بنيابة طنجة أصيلة  ، ووصل عدد الإناث الناجحات 2854 تلميذة بنسبة نجاح 56.66   % .
و بالمقارنة مع نتائج السنة الماضية التي لم تتعدى النسبة العامة للنجاح في الدورة العادية  39.17% ،  تكون نسبة النجاح العامة لهذه السنة قد ارتفعت بخمس نقط مئوية .
و أما بالنسبة لعدد الناجحين الممدرسين فقد وصلت نسبة نجاح 48.56  %  ، تتجاوز عتبة نسبة نجاح الممدرسين بالجهة التي تصل إلى  46,19  % .   
و قد حصلت التلميذة الوازن علا من نيابة طنجة أصيلة على أعلى معدل 19.02 بالجهة شعبة العلوم الفزيائية ،     فيما حصلت التلميذة بلقايد نسرين على معدل 18.29 شعبة علوم الحياة و الأرض .

وإذ تهنئ نيابة طنجة أصيلة كافة التلاميذ الناجحين في امتحانات البكالوريا في الدورة العادية ، فإنها تتمنى النجاح     و التوفيق لكافة التلاميذ الذين سيجتازون الدورة الاستدراكية .
و تتقدم بالشكر لكافة الأطر الإدارية و التربوية على المجهودات التي بذلوها طيلة الموسم الدراسي ، و خلال مراقبتهم للامتحانات .

                                                                              مكتب الاتصال – نيابة طنجة أصيلة 

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم