اخر المستجدات

Loading...

الخميس، 25 يونيو، 2015

م/م بئر الزاع بالصويرة تحتفل باليوم العالمي لمحاربة التدخين


انسجاما مع انخراط وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني في البرنامج الوطني لمحاربة التدخين٬ وذلك منذ بدايته سنة 2007 ٬وتجسيدا للدور الفعالالذي تلعبه المؤسسة التعليمية في تربية وتهذيب ناشئتها وترسيخا لقيم المسؤولية والمواطنة، و تخليدا لليوم العالمي لمحاربة التدخين .
      و في اطار تصريف برنامج الأنشطة التربوية للسنة الجارية نظمت م/م برئر الزاع بنيابة الصويرة  يوم الأربعاء 03 يونيو 2015 أنشطة متنوعة تخليدا لليوم العالمي لمحاربة التدخين بتعاون مع جمعية بسمة أسفي لمحاربة الإدمان على المخدرات تحت شعار  “حياتي اجمل بدون مخدرات  “.
       حيث أشرف النادي الصحي للمؤسسة على تنظيم صبحية تحسيسية في الموضوع بوحدة تباردة . استفاد منها تلميذات و تلاميذ المستوى السادس لجميع الوحدات التابعة للمؤسسة .
     

   الكلمة الافتتاحية للإدارة التربوية توجهت إلى الحضور بالتحية والترحاب والتنويه بمجهودات التلميذات والتلاميذ خلال السنة الدراسية في التحصيل الدراسي والاجتهاد المعرفي وكذا في الانخراط الطوعي في أنشطة الحياة المدرسية، وتقديم الشكر لكل من ساهم في دعم هذا النشاط الثقافي والمساعدة على إنجاحه من العاملين بالمؤسسة و جمعية بسمة اسفي لمحاربة الادمان على المخدرات .
و قد تضمنت الصبحية عددا من الأنشطة أهمها عرض ب   ppt تناول كل الجوانب المتعلقة بظاهرة التدخين من مسببات و نتائج على مختلف المستويات. كماعرفشروحات وتوضيحات تتناسب و مستوى تلاميذ الابتدائي المؤهلين للاتنقال للمستوى الاعدادي  و الذين سيصبحون بعيدين عن انظار و مراقبتة اوليائهم وقريبين الىتناول السيجارة الاولى.
     
    
  و سعيا من الاطر التربوية بالمؤسسة إلى نشر الوعي و الحد من هذه الظاهرة ،
 عرف  النشاط كذلك توزيع مجموعة من الوسائل التحسيسة الهادفة الى تذكير التلاميذ بخطورة التدخين و المخدرات من ملفات و مطويات و دفاتر و أقلام و قبعات و شارات صدرية تحمل شعار = حياتي اجمل بدون مخدرات= وذلك بغية التوعية و التحسيس بمخاطر آفة التدخين و النتائج الوخيمة التي تخلفها على المستوى الصحي و الاجتماعي.
         واختتمت الصبيحة  بمقابلة في كرة القدم جمعت بين تلاميذ الوحدات المدرسية بالمجموعة . تتمينا للدور الحيوي الذي تلعبه الرياضة في وقاية الجسم، و ترسيخا لفكرة استبدال عادة التدخين السيئة بالأنشطة الرياضية، باعتبارها أفضل حل بديل لملء وقت الفراغ الذي يلجأ البعض لملئه بالعادات السيئة مثل التدخين و تناول المخدرات . كما أخذت صورة تذكارية للمشاركات و المشاركين من التلاميذ و الأطر التربوية في النشاط .

إقرأ أيضا