خمسون طالبا مغربيا يستفيدون من برنامج ياباني للتعاون الدولي

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/سلايدر/9
سلايدر
شارك الموضوع مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي




الثلاثاء, أغسطس 11, 2015

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي

يستفيد 50 شابا مغربيا من برنامج ياباني للتعاون الدولي موجه للبلدان الإفريقية "أ بي أو إينيسياتيف" يمكن المستفيدين من منح دراسية للحصول على شهادة الماستر ومن فترات تدريب بالمقاولات اليابانية.
وكانت سفارة اليابان بالمغرب، والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جيكا)، أقامتا أمس الاثنين بالرباط، حفل استقبال على شرف المجموعة الأولى من المستفيدين والتي شملت 19 مشاركا مغربيا في هذه المبادرة.
وفي كلمة بالمناسبة، أبرز سفير اليابان بالمغرب تسونو كوروكاوا، أن هذه المبادرة ستساهم في تعزيز علاقات التعاون القائمة بين بلاده والمغرب وخصوصا في مجال تطوير وتكوين الموارد البشرية، موضحا أن الغرض من هذا البرنامج هو الإعداد الجيد للشباب المغاربة بشكل يؤهلهم للمشاركة بفعالية في تطوير القطاع الصناعي المغربي والنهوض بالعلاقات الاقتصادية المغربية اليابانية من خلال القطاع الخاص.
كلمة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، نوهت بهذا البرنامج "الذي سيمكن من الارتقاء بالتعاون الجامعي بين البلدين"، مذكرة بالاهتمام الخاص الذي يوليه المغرب لتكوين الموارد البشرية المؤهلة من أجل التنفيذ الجيد لاستراتيجياته القطاعية في مختلف المجالات مثل الطاقة وصناعة السيارات والطيران.


إرسال تعليق

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

مقالاتكم