اخر المستجدات

Loading...

الأربعاء، 28 أكتوبر، 2015

بلاغ صحفي- تتويج أحسن الفيديوهات التي توظف تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في الدعم المدرسي



28 أكتوبر 2015- أشرف اليوم الأربعاء بالرباط وزير التربية الوطنية والتكوين المهني السيد رشيد بن المختار و مدير منطقة شمال افريقيا والمشرق العربيلشركة إنتل « INTEL » السيد كريم بيبي تريكي،  على تسليم الجوائز للأستاذات والأساتذة الفائزين في المباراة الوطنيةلانتقاء أحسن فيديوهات توظف العدة الديداكتيكية الرقمية المتوفرة بالمؤسسات التعليمية من أجل الدعم التربوي.
وتندرج هذه المباراة التي نظمتها الوزارة بشراكة مع شركة إنتل « INTEL »في إطار تنويع المقاربات التي تروم تطوير جودة استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الممارسات التربوية ، ودمقرطة الدعم التربوي المؤسساتي الرقمي ،وتحفيز الأطر التربوية على الإبداع في هذا المجال.
وكان قد شارك في هذه المباراةما مجموعه 508 موردا رقميا، منها 192 من التعليم الابتدائي و183 من التعليم الثانوي الإعدادي و 133 من التعليم الثانوي التاهيلي.
واستأثرت مادة الرياضيات بالنصيب الأكبر من هذه الموارد ؛ حيث تم إنتاج 159 موردا رقميا من العدد الإجمالي للموارد الرقمية، تليها مادة اللغة العربية ب 48 موردا رقميا وعلوم الفيزياء والكيمياء ب 45 موردا وعلوم الحياة والأرض ب 42 موردا رقميا.

و تميز هذا الحفل بتقديم الفيديوهات الفائزة بالمسابقة  وتوزيع الجوائز على الفائزين بجائزة الإنتاجات الفردية ، فيما تم حجب جائزة الإنتاجات الجماعية لعام آخر بعد توصية من اللجنة المشرفة ، التي قررت أيضا،تعميم الاستفادة من الفيديوهات الفائزة والفيديوهات الجيدة، التي لم تتوفق في حيازة الرتب الأولى ،وتحفيز أصحابها بتقاسمها ونشرها على البوابة الوطنية لإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم www.taalimtice.ma والفضاءات الرقمية المخصصة للدعم التربوي الرقمي telmidtice.

ذ محمد معطاوي - قسم الاتصال و الصحافة بوزارة التربية الوطنية
تربية ماروك - تجمع الأساتذة

إقرأ أيضا