اخر المستجدات

Loading...

الثلاثاء، 1 ديسمبر، 2015

إطلاق برنامج لوحتي لفائدة طلبة و أساتذة و إداريي التعليم العالي



في سياق الجهود المبذولة لرفع مستوى جودة التعليم العالي، أعلن السيد الحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، والسيدة جميلة المصلي الوزيرة المنتدبة، عن إطلاق برنامج "لوحتي"، الذي سيستفيد بموجبه جميع طلبة الجامعات ومؤسسات التكوين المهني، بالإضافة إلى هيئة التدريس والأطر الإدارية، من "لوحات إلكترونية 2 في 1" (Tablettes 2 en 1) بأثمنة تفضيلية. ومعززة بمضمون وتطبيقات بيداغوجية رقمية، تم تطويرها بتعاون مع الشركاء التكنولوجيين للوزارة.
ويستهدف البرنامج الذي أطلقته الوزارة مساء أمس الاثنين (30 نونبر 2015) ، بشراكة مع ستّة فاعلين محليين في مجال توزيع وتسويق الأجهزة الرقمية، ما يناهز مليونا و400 ألف من الطلبة والأساتذة والإداريين، بأسعار تفضيلية يصل التخفيض فيها إلى 30 في المائة، مقارنة مع الأسعار المتداولة في السوق.
و في كلمتها بالمناسبة، قالت السيدة جميلة المصلي، الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، إن "برنامج "لوحتي" يأتي تتويجا لمسار وإرادة الرقمنة و العصرنة للوزارة "، مؤكدة أنه "لا يمكن تصور جامعة مغربية في مستوى التحديات بدون رقمنتها". 



وأضافت السيدة الوزيرة بأن البرنامج يأتي في إطار مشروع كبير أطلقته الوزارة، يتعلق بإرساء بنية وظيفية جديدة خاصة بالنظام المعلوماتي، يؤطرها الحرص على استكمال الخدمات الالكترونية الأساسية. و زادت المصلي أن " برنامج "لوحتي" ليس معزولا عن سياق عام يرمي إلى تطوير الجامعة المغربية وجعلها تواكب ما وصلت إليه الجامعات العالمية".

إقرأ أيضا