اخر المستجدات

Loading...

الأربعاء، 3 فبراير، 2016

برجاوي : لا حوار إلا بإطار إبقاء المرسومين



أكد خالد برجاوي، الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، أن الحكومة متشبثة بالمرسومين اللذين يطالب “الأساتذة المتدربون” بإسقاطهما، مشيرا إلى أنها لن تتراجع عنهما، بالرغم من الحوار الدائر بين الحكومة ممثلة في والي جهة “الرباط سلا القنيطرة”.
وشدد برجاوي في تصريح لجريدة “كشك” الإلكترونية، على أن الحكومة مع المرسومين، لافتا إلى أنه “لا محيد عن الامتحان قصد التوظيف بالرغم من العرض الذي قدم للأساتذة في الحوار الذي يجري بينهم وبين والي الرباط”.
وبخصوص غياب وزارة التربية الوطنية عن الحوار الدائر مع الجمعيات و”الأساتذة المتدربين” ووالي الرباط، أوضح المسؤول الحكومي، في ذات التصريح، على أن “حضورنا قد يُسْهم في توتر الحوار، خاصة أن وجهة نظرنا في الموضوع واضحة ولا تراجع عنها”.
إلى ذلك، أغلق الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، الباب في وجه “الأساتذة المتدربين”، و”أساتذة الخصاص”، بتأكيده على أنه لا بديل عن اجتياز المباراة قصد التوظيف.
وقال برجاوي، الذي حل مساء أمس الثلاثاء 2 فبراير 2016، بمجلس المستشارين، في جوابه على سؤال شفوي لفريق حزب “العدالة والتنمية”، أنه :” أود التأكيد، كما لا يخفى عليكم، أن التوظيف والإدماج في سلك التعليم يمر عبر الحصول على شهادة التأهيل التربوي من المراكز المذكورة والنجاح في مباراة التوظيف”.
وجدير بالذكر، أن الحوار الذي لم يُستكمل مساء أمس الثلاثاء، سيعقد يومه الأربعاء قصد الخروج بخلاصات الحوار الذي دام لساعات.
وكان طرفي الحوار، اتفقا على استكمال الحوار يومه الأربعاء، إلى جانب عدم تسريب أية معطيات بخصوص المقترح الذي قدمته الحكومة.



 عن موقع كشك
3 فبراير 2016

إقرأ أيضا