اخر المستجدات

Loading...

الاثنين، 8 فبراير، 2016

بنكيران يوجه آخر رسالة لأساتذة الغد



جدد عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، التأكيد على أن الأساتذة المتدربين اجتازوا مباراة  الولوج إلى المراكز الجهوية للتربية والتكوين مع علمهم بالمرسومين 2.15.588 و 2.15.589، مضيفا أن جولات الحوار التي جمعت وزارة الداخلية بأمر من رئيس الحكومة وبمشورته مع ممثلي الأساتذة المتدربين، قدمت أقصى ما يمكن أن تقدمه من الحلول الكفيلة بمعالجة هذا الملف.
وبعد أن أوضح ابن كيران، أن الاستراتيجية الحكومية في مجال التوظيف، تجعل من باب التكوين مفتوحا، في مقابل اشتراط التوظيف بالمباراة،  أكد بلغة حاسمة، أن "الدولة ستلتزم بتنفيذ توظيف كافة هذا الفوج من الأساتذة المتدربين وفق الصيغة التي قدمتها وزارة الداخلية"، مجددا  دعوته للأساتذة  المتدربين بالعودة إلى فصول الدراسة خلال هذا الأسبوع، حتى لا تضيع عليهم فرصة التوظيف.
ابن كيران، شدد في لقاء جمعه بمنتخبي حزب العدالة والتنمية بجهة الدار البيضاء-سطات، اليوم الأحد بالدار البيضاء، على التزام الحكومة بتنفيذ مقتضيات الاتفاقية التي تعهدت بها في اللقاء الذي جمع الأساتذة المتدربين بوالي الرباط في إطار القانون. ووجه ابن كيران خطابه إلى الأستاذة المتدربين، "أنا لا أعطي الضمانة فقط عليها كرئيس للحكومة، ولكن أقول لهم إن عليها ضمانة الدولة".
وعاد ابن كيران، من جديد لطمأنة الأساتذة المتدربين، قائلا : "بكل تأكيد وتدقيق في الكلمات ستحرص الدولة سواء في هذه الحكومة الحالية أو في المقبلة على تنفيذ هذا الالتزام".


إقرأ أيضا