اخر المستجدات

Loading...

الجمعة، 22 أبريل، 2016

أكاديمية التعليم بني ملال خنيفرة تحتفل بأبطالها المتوجين خلال البطولة الوطنية للرياضات الجماعية المدرسية



في مساء يوم الثلاثاء 19 أبريل الجارينظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بني ملال خنيفرة حفل استقبال على شرف  الفرق المدرسية الفائزة بالبطولة الوطنية المدرسية التي أقيمت بمراكش من 13 إلى 16 أبريل صنف كرة السلة و كرة اليد والروكبي، ومن 16 إلى 19 أبريل 2016 صنف رياضتي كرة القدم و الكرة الطائرة.
الحفل ترأسه  عبد المومن طالب مدير الأكاديمية بحضور المدراء الإقليميين لكل من بني ملال، الفقيه بنصالح، أزيلال وخنيفرة ورؤساء أقسام بالأكاديمية ومفتشي مادة التربية البدنية ورؤساء مكاتب الرياضة وعدد من رؤسات المؤسسات التعليمية وأساتذة التربية البدنية، إلى جانب فعاليات تربوي وإعلامية. كما حضر ذ:عبد الرفيع كرومي بصفته رئيسا للجنة الشؤون الاجتماعية و التعليم بمجلس الجهة.
في البداية تم عزف النشيد الوطني و تلاوة آيات من القرآن الكريم ليتم بعد ذلك  تقديم  أناشيد وأهازيج فلكلورية تم توزيع شواهد تقديرية و جوائز قيمة على الأبطال الرياضيين المتوجين همت فريق كرة اليد فتيان لثانوية الخوارزمي التاهيلية بسوق السبت، وفريق كرة القدم فتيات عن ثانوية أبي القاسم الزياني التأهيلية بخنيفرة إلى جانب فريق كرة الطائرة فتيان للمركب التربوي الجزيرة بوادي زم .


ولم يترك عبد المومن طالب مدير الأكاديمية  الفرصة تمر دون أن ينوه بإنجازات الفرق الرياضية المدرسية المتوجة و بمجهوذات الأساتذة المؤطرين ورؤساء المؤسسات وأعضاء فروع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بالجهة،كما أكد على أهمية التربية البدنية و الرياضة المدرسية في تربية و تكوين شخصية المتعلمة و المتعلم في جميع المجالات البدنية و الفكرية و الأخلاقية و الصحة النفسية، موضحا أهمية الرياضة المدرسية في حماية الناشئة من عدة آفات كالانحراف و العنف و التطرف و ترسيخ الإحساس بالهوية و الإنتماء إلى المؤسسة التعليمية لدى المتعلمين و المتعلمات.
واعتبر عبد المومن طالب التكريم المنظم على شرف هذه النخبة من التلميذات و التلاميذ و مؤطريهم يندرج في إطار استراتيجية الأكاديمية الهادفة إلى تشجيع التميز و التفوق في جميع المجالات الدراسية و الرياضية والفنية و الإبداعية.
وفي نفس الإطار نوه كل من المدراء الإقليميين لوزارة التربية الوطنية بكل من بني ملال وخنيفرة والفقيه بنصالح بالمجهودات المبذولة وبالمستوى الجيد للفرق المتوجة، مثمنين الإنجاز المتميز للمؤسسات التعليمية المشاركة في البطولة الوطنية، مؤكدين على مواصلة البدل و العطاء لتكون جهة بني ملال خنيفرة باعتبارها قلب المغرب النابض حاضرة بقوة في مختلف المنافسات الرياضية المدرسية وفي جميع المجالات.
أما عبد الرفيع كرومي  فقد عبرعن سروره البالغ بإنجازت الفرق الرياضية المدرسية التابعة للجهة، وعن ابتهاجه لمشاركته في هذا الحفل التربوي و الرياضي، مشيرا إلى ضرورة التفات الهيئات المنتخبية لهذه الإنجازات المدرسية، مؤكدا انه انطلاقا من الموسم الدراسي المقبل سيخصص المجلس الجهوي لبني ملال خنيفرة حفل على شرف المتوجين بالبطولة الوطنية المدرسية وسيقدم جوائز للأبطال الرياضيين.

مفتشو مادة التربية البدني بدورهم  عبرواعن ابتهاجهم بما تحقق من إنجازات، منوهين بالمجهوذات المبذولة من قبل المؤطرين ورؤساء الجمعيات الرياضية المدرسية، وبالتنظيم الجيد لمختلف البطولات الرياضية المدرسية الإقيمية والجهوية و ما بين الجهات التي احتضنت فعالياتها كل المديرية الإقليمية لبني ملال و المديرية الإقليمية للفقيه بنصالح.

محمد أوحمي
تربية ماروك - تجمع الأساتذة

إقرأ أيضا