اخر المستجدات

Loading...

الجمعة، 6 مايو، 2016

ضحايا مباريات الترقية بالشهادة يحتجون بالرباط يوم 9 ماي الجاري



استمرارا في مسلسل الترقية بالشهادةالذي لا ينتهي ،وبعد المعارك النضالية القوية والبطولية التي خاضتها تنسيقيات موظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشواهد الجامعية لأزيد من سنتين من أجل حق الترقي بالشهادة بدون قيد أو شرط باعتباره حق تاريخي مكتسب،واستحضارا لكل التعسفات والاقتطاعات والاعتقالات والمتابعات الإدارية والقضائية للمناضلين وأمام أمر الواقع تم التقيد بحل الوزارة القاضي على الترقيةعن طريق المباراة على أساس ضمان نجاح كل من أستوفى الشروط النظامية. وبعد اجتياز المباراة في عدة دوراتوكانت أخرها في دجنبر2015 ، والتي تضرر منها الكثير  نتيجة اعلان وزارة التربية والتكوين المهني عن اللوائح النهائية للناجحين في المباريات المهنية للترقية بناءا على الشهادات الجامعية فوج دجنبر2015 –لائحة رقم 1 والتي أسفرت نتائج المداولات الخاصة ب1721 مترشح ومترشحة المتوفرين على شروط الترشيح على ما يلي :نجاح 1650 مترشح وترسيب33 منهم و بينهم 16 مترشح راسبون في نفس التخصص وأمام لجنة واحدة .مما يؤكد مزاجية بعض اللجن المشرفة على الامتحانات في بعض المراكز،الشيء الذي يضرب في صميم الشهادات الجامعية ويزكي الظلم والإجحاف الذي لا شك أنه سيؤثر على معنويات الأساتذة .إضافةلعدم تسوية ملفات الأساتذة الناجحين في مباريات الترقية السابقة ونية إلغائها و العزم على اقصاء حامليالماستر الجامعي ودبلوم مهندس دولة و غيرها .
لكل هذه الأسبابفإننا في تنسيقية ضحايا مباريات الترقية بالشهادةفوج 2015نعلن مايلي:
·     خوضنا  إضراب وطني ووقفة إنذاريةيوم 9 ماي بالرباط أمام مديرية الموارد البشرية.
·     استنكارنا إقصاءأزيد من 33 إطار _واللائحة قابلة للارتفاع_ من الترقية وتغيير الإطار.
·     مطالبتنا الوزارة بجبر ضرر الأستاذات والأساتذة الذين تم ترسيبهم ظلما وجورا من طرف لجن مزاجية ،بضمان حقهم في الترقية وتغيير الإطار إسوة بزملائهم عن طريق مباراة استدراكيةعاجلة.
·     مطالبتنا مديرية الموارد البشرية بالمعالجة و التسوية الفورية لملفات الأساتذة الناجحين في مباريات الترقية السابقة بدون استثناء (المجازين، ماستر العلوم والتقنيات ، دبلوم مهندس دولة و الدبلوم الجامعيوغيرها ...).
·     دعوتنا للنقابات التعليمية ورئيس الحكومة والمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي وكل الجهات المسؤولة للتدخل العاجل وانصاف رجال ونساء التعليم ،فإنه لا مجال للتحدث عن إصلاح منظومة التعليم دون كسب وربح ورد الاعتبار لمواردها البشرية .
كما نرجو أن يتم إنصافنا عاجلا،فنحن لسنا من هواة الإضراب والاحتجاج لكن في حالة تجاهل مطالبنا، فإننا عازمون على خوض معارك نضالية تصعيدية لانتزاع حقوقنا.

نص البيان المتوصل به - دون تصرف
تربية ماروك - تجمع الأساتذة

إقرأ أيضا